الدنمارك تخضع القادمين إليها لاختبار كورونا

غرامة عدم الامتثال للقواعد الصحية تكلف 567 دولاراً

نشر في 06-02-2021 | 17:26
آخر تحديث 06-02-2021 | 17:26
No Image Caption
قالت الحكومة الدنماركية إنه سيُطلب من المسافرين الذين يصلون برا أو بحراً اعتباراً من يوم الأحد الخضوع لاختبار فيروس كورونا لكي يسمح لهم بالدخول.

وقالت وزارتا النقل والصحة، اليوم السبت، إنه بعد الخضوع للاختبار، سيتعين على المواطنين الدنماركيين والأجانب عزل أنفسهم لمدة 10 أيام.

وتضمنت القواعد الجديدة إجراء الاختبار في موعد لا يتجاوز 24 ساعة بعد وقت الدخول، قد يُطلب من الرعايا الأجانب الذين ليس لديهم إقامة في الدنمارك تقديم اختبار سلبي على الحدود أيضاً.

في يناير الجاري، تم تطبيق شرط على جميع الركاب الذين يصلون إلى الدنمارك يقضي بتقديم شهادة باختبار سلبي للكشف عن فيروس كورونا لا يزيد عن 24 ساعة قبل الصعود على متن رحلة متجهة إلى الدنمارك.

كانت هذه الخطوات تهدف لمنع انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا أسرع انتشاراً، بما في ذلك السلالة التي تم اكتشافها في البداية في بريطانيا.

ويتضمن عدم الامتثال للقواعد الجديدة توقيع غرامة قدرها 3500 كرونة (567 دولاراً).

وقال وزير الصحة ماجنوس هيونيك «من الأهمية بمكان أن نفعل ما في وسعنا لإبعاد العدوى وخاصة السلالات الجديدة عن الدنمارك».

تشمل الاستثناءات الأشخاص الذين يقومون بتسليم البضائع الأساسية أو الذين يعيشون في المجتمعات الحدودية في شمال ألمانيا أو جنوب السويد، والأشخاص الذين يتنقلون عبر الحدود للعمل.

وسجلت الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5.8 مليون شخص حوالي 200 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا و2201 حالة وفاة مرتبطة بمرض «كوفيد - 19» الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

back to top