الكويت بخير

نشر في 05-02-2021
آخر تحديث 05-02-2021 | 00:01
 عبدالقادر عبدالمحسن الحمود من خلال اطلاعاتنا على مجريات الأحداث الأخيرة في الكويت، وخصوصا ما يتعلق بالجانب الصحي، والإجراءات المتخذة من وزراة الصحة بشأن جائحة كورونا، وجدنا أن جهود الحكومة كانت تسير بخطى ثابتة ومدروسة، ولكن في الأيام الأخيرة حدثت بعض الأمور التي يجب أن تنتبه لها الحكومة.

وهذه الأمور تتعلق بالقادمين إلى البلاد من الخارج، حيث تبين أن هناك بعض شهادات الـPCR مزورة، سواء كانت من دول عربية أو أجنبية، وهذا يؤخذ على حكومتنا، فلماذا لا يتم التنسيق في سفاراتنا وقنصلياتنا في الخارج مع الحكومات من خلال اعتماد جهة ثابتة وموثوقة في كل بلد لاستصدار تلك الشهادات.

أما ما يتعلق بالإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة بشأن إغلاق الأسواق والمولات والصالونات وتحديد وقت محدد للمطاعم فهي إجراءات غير موفقة لأنها تؤثر اقتصاديا على أصحاب هذه الفعاليات، وهذا الحل ليس مجدياً لأن الفيروس لن ينتهي قريباً، فالأولى أن تعمل جميع الفعاليات بكامل طاقتها مع مراعاة الشروط الصحية المناسبة من تباعد وغيرها من أمور واشتراطات تفرضها الحكومة، فالأمر سيمتد وقد يصل إلى أشهر عديدة، فما ذنب هؤلاء حتى تغلق محالهم؟

وفيما يتعلق بإجراءات السفر يمكن اتخاذ إجراءات حازمة على المسافرين وإيقاف رحلات العمالة المنزلية في هذه الفترة حتى يخف عدد الإصابات ويصبح الوضع طبيعيا وتصبح الكويت بخير.

والله من وراء القصد.

عبدالقادر عبدالمحسن الحمود

back to top