مانشستر سيتي يواصل انتصاراته وليفربول ينتكس مجدداً

نشر في 05-02-2021
آخر تحديث 05-02-2021 | 00:04
جيزوس نجم سيتي يحرز هدفه في مرمى بيرنلي
جيزوس نجم سيتي يحرز هدفه في مرمى بيرنلي
حقق مانشستر سيتي فوزه التاسع على التوالي في الدوري الإنكليزي الممتاز، عقب فوزه الثمين والسهل 2- صفر على مضيفه بيرنلي.
واصل مانشستر سيتي انتصاراته وانفرد بالصدارة بفوزه الثمين على مضيفه بيرنلي الخامس عشر 2- صفر، وانتكس ليفربول حامل اللقب مجدداً بخسارته أمام ضيفه برايتون صفر-1 أمس الأول في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، بكّر مانشستر سيتي بالتسجيل عبر البرازيلي غابريال جيزوس، عندما استغل كرة مرتدة من الحارس نيك بوب اثر تسديدة قوية للبرتغالي برناردو سيلفا من داخل المنطقة، فتابعها بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس (3).

وهو الهدف الرابع لجيزوس هذا الموسم، سهّل به مهمة فريقه الذي فرض سيطرة مطلقة على المجريات، وصنع أكثر من فرصة للتسجيل تناوب مهاجموه على إهدارها حتى نجح رحيم سترلينغ في ترجمة تمريرة عرضية قوية للألماني إلكاي غوندوغان من داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (38).

وهو الفوز التاسع على التوالي لمانشستر سيتي والرابع عشر هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 47 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد ايفرتون، بفارق 3 نقاط امام جاره مانشستر يونايتد الذي دك شباك ضيفه ساوثمبتون بتسعة أهداف نظيفة الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

ولم يخسر مانشستر سيتي منذ سقوطه أمام توتنهام في المرحلة التاسعة في 21 نوفمبر الماضي.

ضربة قاسية لليفربول

ووجه برايتون ضربة قاسية لليفربول في سعيه الى الدفاع عن لقبه عندما أوقف صحوته بعد فوزين متتاليين، وألحق به الخسارة الرابعة هذا الموسم بالفوز عليه 1- صفر.

وكان ليفربول يمني النفس بكسب النقاط الثلاث للابقاء على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن مانشستر سيتي قبل قمتهما المرتقبة الأحد المقبل، على أمل حسمها في مصلحته وتضييق الخناق على رجال غوارديولا، وتعزيز حظوظه في الدفاع عن اللقب، لكن برايتون قلب التوقعات وحقق فوزا مستحقا هو الثاني على ليفربول في تاريخ مواجهتهما بعد الاول 2-1 عام 1982 على ملعب أنفيلد.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لليفربول على ارضه بعد الاولى امام بيرنلي بالنتيجة ذاتها قبل أسبوعين.

وواصل هجوم ليفربول، الذي افتقد الى خدمات نجمه السنغالي ساديو مانيه للمباراة الثانية تواليا بسبب الإصابة، فشله في هز الشباك للمباراة الثالثة تواليا على ارضه.

وفاجأ برايتون أصحاب الأرض بهدف اثر هجمة منسقة انهاها الكولومبي ستيفن الساتي بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة ارتطمت بالبلجيكي لياندرو تروسار، وسكنت الزاوية اليسرى للحارس كوامهين كيليهير (56).

وتراجع ليفربول الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 40 نقطة بفارق نقطتين خلف ليستر سيتي الذي استعاد توازنه بعد تعادل وخسارة عندما عمق جراح مضيفه فولهام بفوز بهدفين نظيفين.

وحذا إيفرتون حذو ليستر سيتي واستعاد توازنه بعد تعادل وخسارة عندما تغلب على مضيفه ليدز يونايتد بهدفين مقابل هدف.

وعزز إيفرتون موقعه في المركز السادس برصيد 36 نقطة مع مباراة مؤجلة، بفارق نقطتين خلف وست هام، الذي حقق فوزا ثمينا على مضيفه استون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

back to top