عودة إلى المربع الأول

تدابير حكومية لمواجهة السلالة الجديدة من «كورونا» وارتفاع الإصابات
إغلاق كامل للأندية الصحية والصالونات
عمل المجمعات التجارية والمطاعم حتى الـ 8 مساء
حجر مؤسسي أسبوعاً للقادمين إلى البلاد

نشر في 04-02-2021
آخر تحديث 04-02-2021 | 00:15
No Image Caption
على وقع عودة مؤشر المصابين بـ «كورونا» إلى الارتفاع الملحوظ، بفعل نشاط السلالة المتحورة من الفيروس، عادت قرارات الإغلاق لتخيم مجدداً على الأجواء، وهو ما عكسه قرار مجلس الوزراء، في اجتماعه الاستثنائي، أمس، بإغلاق الأندية الصحية والصالونات تماماً، إلى جانب تحديد موعد إغلاق المجمعات والمولات التجارية والمطاعم في الثامنة مساء.

عودة إلى المربع الأول

اقرأ أيضا

ومع عدم إصداره قراراً بإغلاق المنافذ الجوية والبحرية والبرية، قرر مجلس الوزراء إلزام القادمين إلى البلاد بدخول حجر مؤسسي مدة أسبوع، في وقت لم يتخذ أي إجراء نحو فرض حجر جزئي أو كلي، غير أن مصادر حكومية أشارت إلى أن كل الاحتمالات قائمة في حال استمر تصاعد أعداد الإصابات.

إلى ذلك، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبد الله السند تدشين حملة تطعيم ضد الفيروس في مراكز رعاية المعاقين التابعة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ومركز رعاية المسنين التابع لوزارة الشؤون، انطلاقاً من خطة العمل الوطنية لرعاية هاتين الفئتين.

وكانت «الصحة» أعلنت تسجيل 756 إصابة جديدة بـ «كورونا» في الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 167410، إلى جانب تسجيل حالة وفاة واحدة، ليصبح إجمالي الوفيات 961 حالة.

back to top