شركة أجيليتي: نتعامل مع منتجي لقاح «كورونا» لتوفير عمليات الشحن

نشر في 03-02-2021
آخر تحديث 03-02-2021 | 00:00
شركة أجيليتي
شركة أجيليتي
قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة أجيليتي، طارق سلطان، إن «الشركة تتعامل مع كل الشركات المنتجة للقاح كورونا لنقله إلى الدول التي تحتاج إليه». وأضاف في تصريحات لـ«العربية» أن شركته لديها شبكة من البنية التحتية للتبريد والشحن لنقل اللقاح، مشيرا إلى أن «أجيليتي» تنقل اللقاحات إلى الدول العربية وبعض الدول المتقدمة.

أما عن استثمار «أجيليتي» 35 مليون دولار في شركة كوينز جامبيت Queen›s Gambit Growth Capital، وهي شركة استحواذ ذات غرض خاص أو ما يطلق عليها شركات «الشيكات على بياض» blank-check company، قال سلطان، إن «الاستثمار في الشركة جاء نتيجة شراكة منذ سنوات».

وأوضح أن «أجيليتي» استثمرت في «كوينز» بالقيمة الاسمية، وهي من أوائل المستثمرين ومن المؤسسين الذين شاركوا في الشركة. وذكر أن هذه النوعية من الشركات تختلف عما كانت عليه قبل 3 سنوات، إذ بدأت تتحسن في ظل توجه الاستثمارات نحو القطاعات المفيدة للبيئة.

وتعمل هذه الشركات على استهداف المؤسسات التي تقدم حلولاً مستدامة في مجالات الطاقة النظيفة والرعاية الصحية والتكنولوجيا المالية، والقطاعات الصناعية والمواصلات والنقل والتكنولوجيات الناشئة. وكانت شركة Queen›s Gambit، التي يقودها فريق إدارة مكون بأكمله من كوادر نسائية، قد طرحت ثلاثين مليون وحدة في بورصة ناسداك الأسبوع الماضي، في اكتتاب جمع 300 مليون دولار.

back to top