الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة: 420 ألف دينار صُرفت لـ 134 معاقاً بطرق ملتوية

أحالت الموظفين الذين سهّلوا الاستيلاء عليها إلى النيابة

نشر في 02-02-2021
آخر تحديث 02-02-2021 | 00:03
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي
أعلنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، الأسبوع الماضي، إحالة موظفين (مواطنين، ووافدين) إلى النيابة العامة للتحقيق معهم فيما نسب إليهم من اتهامات تتعلق بتورطهم في تسهيل صرف مبالغ مالية، دون وجه حق، إلى بعض الجهات التأهيلية والتعليمية.

وعلمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن إجمالي هذه المبالغ نحو 420 ألف دينار، صُرفت بطرق ملتوية لـ 134 من ذوي الإعاقات المختلفة من الطلبة المسجلين لدى تلك الجهات، مشددة على أن "الشؤون القانونية" في الهيئة حصرت هذه المبالغ المصروفة بالمخالفة للقانون واللوائح التنفيذية المنظمة لذلك، تمهيداً لمطالبة تلك الجهات بردّها، لكونها أموال عامة ولها حرمتها.

في موضوع آخر، رفعت مديرة الهيئة، د. شفيقة العوضي، باسمها ونيابة عن ذوي الإعاقة أسمى آيات التهاني إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء وإلى الشعب الكويتي بمناسبة مراسم رفع العلم، إيذاناً بإطلاق احتفالات الكويت بأعياد ذكرى الاستقلال والتحرير.

وقالت العوضي: "يشرفنا أن نكون نحن وأبناؤنا ذوو الإعاقة جزءاً من بدء الاحتفالات بالأعياد الوطنية بمناسبة مرور 60 عاماً على الاستقلال و30 عاماً على التحرير"، مستذكرة شهداء الكويت الذين ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن الوطن ليظل علم الكويت عالياً يعبّر عن الانتماء إلى هذه الأرض الطيبة، والالتفاف حول قيادتها الحكيمة التي عبرت بنا إلى بر الأمان.

وابتهلت إلى الباري، عز وجلّ، أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار، تحت قيادة سمو أمير البلاد وولي العهد الأمين.

جورج عاطف

back to top