«أجيليتي» تستثمر 35 مليون دولار في «كوينز جامبيت»

تستهدف مؤسسات تقدم حلولاً مستدامة بقطاعات متنوعة

نشر في 01-02-2021
آخر تحديث 01-02-2021 | 00:00
طارق سلطان نائب رئيس مجلس إدارة شركة "أجيليتي"
طارق سلطان نائب رئيس مجلس إدارة شركة "أجيليتي"
أعلنت شركة "أجيليتي"، أنها استثمرت 35 مليون دولار في شركة كوينز جامبيت Queen's Gambit Growth Capital، وهي شركة قيد النمو blank-check company سوف تعمل على استهداف المؤسسات التي تقدم حلولاً مستدامة في مجالات الطاقة النظيفة والرعاية الصحية والتكنولوجيا المالية، والقطاعات الصناعية والمواصلات والنقل والتكنولوجيات الناشئة.

ويقود فريق الإدارة في كوينز جامبيت - والمكون بأكمله من كوادر نسائية فيكتوريا جريس الرئيسة التنفيذية وهي من المستثمرين المخضرمين ومقرها نيويورك، ويدعمها مجلس إدارة مكون من سيدات متمرسات يتمتعن بالخبرة والعلاقات الاستراتيجية في قطاعات صناعية متنوعة.

وبهذا الشأن، قال طارق سلطان نائب رئيس مجلس إدارة شركة "أجيليتي": "يعكس استثمار الشركة في كوينز جامبيت التزامنا بالاستدامة وإيماننا بأن التكنولوجيات المبتكرة يمكن أن تحقق عوائد اجتماعية واقتصادية على حد سواء، وهذا ليس بموقف جديد علينا، إذ استثمرنا في رأسمالية أصحاب المصالح منذ أكثر من عقد من الزمن".

وأضاف سلطان: "أن فريق إدارة كوينز جامبيت النسائي لديه القدرة على الاستثمار في أنظمة ومفاهيم مميزة ما يضعه في موقع يؤهله لتنفيذ مجموعة من الأعمال ذات أهداف جاذبة، وهذا هو الوقت المناسب لإلقاء نظرة أكثر شمولاً على الفرص المتاحة في السوق وتعزيز القيمة خلال هذه العملية".

وللإشارة، تعمل "أجيليتي" على تعزيز التزامها طويل الأمد بالبيئة والاستدامة وتحسين الحوكمة، وتمت إضافتها أخيراً على مؤشر FTSE4Good، وهو مرجع يستخدم من المستثمرين لتحديد الشركات حول العالم التي تلتزم بقوة بممارسات الحوكمة والبيئة والخدمات المجتمعية.

back to top