برشلونة ينفي تسريب عقد ليونيل ميسي

نشر في 01-02-2021
آخر تحديث 01-02-2021 | 00:04
 الأرجنتيني ليوني ميسي
الأرجنتيني ليوني ميسي
نفي نادي برشلونة "بشكل قاطع" تسريب عقد مهاجمه الأرجنتيني ليوني ميسي، الذي نشرته صحيفة "إل موندو" امس، وأعلن أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد الصحيفة الإسبانية بسبب "الأضرار التي قد تنجم عن هذا النشر".

وفي بيان صدر أمس، أعرب نادي برشلونة عن أسفه تجاه نشر العقد علناً، لأنه "مستند خاص حصريا" ومحكوم بمبدأ "السرية بين الطرفين".

ونفى النادي الكتالوني "بشكل قاطع" أي مسؤولية من ناحيته تجاه "نشر هذه الوثيقة"، معلناً أنه سيتخذ "الإجراءات القانونية المناسبة" ضد صحيفة "إل موندو" "عن الأضرار التي قد تنتج عن هذا النشر".

وإضافة إلى ذلك، أعرب برشلونة عن "دعمه المطلق" لميسي، خاصة في مواجهة أي محاولة لتشويه صورته والإضرار بعلاقته مع الكيان الذي تأهل رياضياً بين صفوفه، حتى أصبح أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

ونشرت صحيفة "إل موندو" الإسبانية تفاصيل العقد الحالي للنجم الأرجنتيني مع نادي برشلونة، الممتد على مدار أربعة مواسم بين 2017 و2021، حيث كشفت عن حصوله على 555 مليونا و237 ألفا و619 يورو في مجمل هذه الفترة، مما يجعله "أغلى تعاقد في تاريخ الرياضة".

وكشفت الصحيفة الإسبانية في عددها الصادر الأحد عن بنود هذا العقد، موضحة أن هذه القيمة المالية الإجمالية تتضمن الراتب الثابت للمهاجم الأرجنتيني وحقوق الصورة، وسلسلة من المكافآت غير المنشورة التي تبلغ قيمتها ملايين، وبدلات، ومجموعة من المتغيرات تحدد على أساس أهداف متباينة.

وطبقاً للصحيفة، فإن صافي القيمة عقب احتساب الضرائب وكذلك خصومات الضمان الاجتماعي، ستصل إلى أكثر من نصف هذا المبلغ: حوالي 297 مليون يورو.

back to top