«الهلال الأحمر» الكويتي تسير طائرة مساعدات طبية للشعب اللبناني

نشر في 28-01-2021 | 11:55
آخر تحديث 28-01-2021 | 11:55
No Image Caption
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس إقلاع طائرة إغاثة من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى لبنان محملة بأجهزة طبية وأدوية ومستلزمات صحية وبطانيات لايصالها للشعب اللبناني الشقيق.

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج في تصريح له إن هذه الرحلة تأتي ضمن سلسلة تحركات تقوم بها الجمعية لتقديم العون للشعب اللبناني في اطار الدور الذي تقوم به الكويت للوقوف إلى جانب الأشقاء.

وأوضح المعراج أن الجمعية ستنسق مع الصليب الأحمر اللبناني لإيصال المساعدات الطبية إلى المستشفيات بشكل عاجل لدعم جهودهم في معالجة المرضى في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعرب عن الشكر والتقدير لوزارة الدفاع الكويتية لتسخيرها الطائرة ولوزارة الخارجية الكويتية على مساهمتها في إنجاح هذه المهمة الإنسانية.

وأكد حرص الجمعية على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت في ضوء توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتقديم الدعم والمساندة للشعب اللبناني الشقيق.

وأشار إلى أن ما تقوم به الجمعية من جهود انسانية في لبنان هو أيضاً واجب تجاه أبناء الشعب اللبناني الشقيق معرباً عن أمنياته بأن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة المرضى والمحتاجين هناك.

وأشاد المعراج بالموقف الرسمي الكويتي المتمثل باتخاذ خطوات عملية وتحركات انسانية لاغاثة المنكوبين وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في كل بقاع الأرض.

back to top