صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لقاح فيروس كورونا يدفع رئيس الأركان للاستقالة

  • 25-01-2021

أعلن رئيس أركان الجيش الإسباني ميغيل أنخيل فيارويا تقديم استقالته، بعد التقارير التي أفادت بأنه استخدم سلطاته لمحاولة الحصول على لقاح فيروس كورونا قبل دوره.

وقال فيارويا، في تصريح نقلته "بي بي سي" على موقعها، أمس، إنه لم يحاول أبدا الحصول على شيء لم يكن من حقه، مضيفا أنه يستقيل من منصبه ليحافظ على سمعة الجيش الإسباني وصورته في أذهان المواطنين.

وأعلن وزير الدفاع الإسباني فتح تحقيق في الاتهامات التي وجهت إلى فيارويا وعدد من كبار قادة الجيش، بالحصول على لقاح كورونا مبكرا عن الوقت المحدد لهم، وفقا للنظام المعلن لترتيب الفئات المستحقة.


وكشفت تقارير صحافية أن فيارويا وآخرين حصلوا على اللقاح في المرحلة الأولى التي كانت مخصصة للأطقم الطبية والمواطنين الطاعنين بالسن المقيمين في دور الرعاية الطبية.

وفي تصريح نقل عنه قال الجنرال البالغ 63 عاما: "لم أخطط أبدا للحصول على مميزات ليست من حقي"، لكن الصحافة ووسائل الإعلام الإسبانية تعاملت مع الواقعة على أنها فضيحة سياسية للجيش.

واتهمت وسائل الإعلام الإسبانية عددا من أعضاء هيئة الأركان في الجيش بالحصول على اللقاح دون انتظار دورهم، مؤكدة أن هناك العديد من الجنرالات الذين سيعلنون استقالاتهم قريبا.