صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حمدان العازمي لعلي المضف: هناك مخالفات في كلية الشريعة

  • 25-01-2021

وجه النائب حمدان العازمي سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف في شأن وجود مخالفات بقسم العقيدة بكلية الشريعة في جامعة الكويت.

وقال في سؤاله: نمى إلى علمي وجود مخالفات في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وخاصة في قسم العقيدة والدعوة بجامعة الكويت، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: هل الجمع بين منصبين يعد مخالفة؟ إذا كانت الإجابة النفي، فيرجى تزويدي بالسند القانوني الدال على ذلك، وإذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى إفادتي بكيفية جمع رئيس القسم العلمي لقسم العقيدة والدعوة بين منصبه الحالي رئيس القسم العلمي لقسم العقيدة والدعوة ومنصب العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والأبحاث والدراسات العليا.


وأضاف: كم عدد إعلانات التوظيف بالقسم العلمي بقسم العقيدة والدعوة منذ عام 2008 حتی تاریخ ورود هذا السؤال؟ وكم عدد أعضاء القسم العلمي بقسم العقيدة والدعوة؟ مع تزويدي بكشف بأسماء أعضاء هيئة التدريس مقرونة بالدرجة العلمية والتخصص الدقيق وتاريخ التعيين، وكم عدد الذين أنهيت خدماتهم في القسم العلمي بقسم العقيدة والدعوة؟ مع ذكر الأسباب والتاريخ.

وتابع: كم عدد إعلانات التوظيف لكل وظيفة أكاديمية وأكاديمية مساندة في القسم العلمي لقسم العقيدة والدعوة؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من كل إعلان، وكشف بأسماء أعضاء هيئة التدريس في لجنة التعيينات في كل إعلان وشهاداتهم العلمية متسلسلة من ليسانس وماجستير ودكتوراه في قسم العقيدة والدعوة، وکشف بأسماء المتقدمين للوظائف المعلن عنها لكل إعلان، سواء كانت أكاديمية أو أكاديمية مساندة مع شهاداتهم متسلسلة ليسانس وماجستير ودكتوراه في قسم العقيدة والدعوة، وکشف بأسماء من رشحوا من لجنة التعيينات في القسم العلمي بقسم العقيدة والدعوة ولجنة الكلية واعتماد عميد الكلية لكل إعلان أكاديمي أو أكاديمي مساند، وقرارات اللجان في القسم العلمي بقسم العقيدة والدعوة ولجنة الكلية ولجنة الشؤون التعليمية لكل إعلان. واستطرد: هل هناك متقدمون للوظائف الأكاديمية والأكاديمية المساندة في القسم العلمي في قسم العقيدة والدعوة لا يحملون تخصص شريعة ولا يحملون تخصصا شرعيا؟ مع تزويدي بکشف بأسماء جميع المتقدمين لوظيفة مدرس في إعلان 2012 - 2013 في القسم العلمي قسم العقيدة والدعوة مع إرفاق شهاداتهم العلمية والسيرة الذاتية لكل متقدم، مع تزويدي بمن رشحوا للوظيفة وقرار لجنة التعيينات واعتماد عميد الكلية.

وقال العازمي: هل هناك متقدمون لوظيفة مدرس مساعد في القسم العلمي بقسم العقيدة والدعوة في إعلان عام 2009 رشحوا من قبل لجنة التعيينات ولجنة الكلية واعتمد ترشيحهم من قبل عميد الكلية ولم يستكملوا إجراءات تعيينهم حتى الآن؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالأسباب، وکشف بأسماء كل من انتدب إلى القسم العلمي بقسم العقيدة والدعوة منذ عام 2010 حتی تاریخ ورود هذا السؤال، مع تزويدي بالشهادات العلمية والدرجة الوظيفية وجنسية كل منتدب وجدول العمل لكل مدرس منتدب.