صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«كفو»: استخدام التكنولوجيا في التشجيع على ممارسة الرياضة

المشروع نظم فعالية «استجابة القطاع الرياضي لجائحة كورونا»

  • 25-01-2021

نظم مشروع كفاءات الكويت لفرص مستقبلية (كفو)، التابع للديوان الأميري، فعالية التعرف على استجابة القطاع الرياضي لجائحة كورونا في الكويت "مجتمع كفو للرياضة"، بحضور مجموعة من الكفاءات الوطنية الرياضية.

وقالت المديرة التنفيذية للمشروع، د. فاطمة الموسوي، في بيان صحافي، أمس الأول، إن الفعالية جاءت ضمن النسخة السنوية الرابعة لمجتمع كفو للرياضة، وهو أحد مجتمعات المشروع الشبابي المتعددة.

وذكرت الموسوي أن سفير "كفو" في مجتمع الرياضة، أسامة بورحمة، افتتح اللقاء بعرض تعريفي عن المشروع، وسبل التعاون والانضمام إلى فعالياته المقبلة، حيث دعا الجميع من الأفراد والكفاءات إلى التسجيل بتعهد المجتمع وممارسة الرياضة مدة لا تقل عن 5 دقائق يوميا.


وأشارت إلى أن المتحدثين عرضوا تجاربهم وإنجازاتهم خلال فترة جائحة كورونا، مبينة أن الشريك الإداري لشركة بروفجن لإدارة الأنشطة الرياضية، أحمد الماجد، أكد أهمية مبدأ الابتكار في تطوير الأنشطة الرياضية واستخدام التكنولوجيا للتشجيع على ممارستها.

وأفادت الموسوي بأن مؤسس ومدرب معهد LOSE | GAIN الرياضي، عبدالله أبوالقاسم، قال إن جائحة كورونا فتحت المزيد من الأفق العالمية لجهة استمرارية الحصص الافتراضية الرياضية، ما أسهم في تطوير أساليب التدريب المعتادة.

وأضافت أن عضو اللجنة الفنية في النادي الكويتي للدراجات الهوائية، مبارك الهاجري، عرض تجربة لمحبي هذه الرياضة، باستخدام تكنولوجيا مميزة تقوم على خلق بيئة افتراضية تفاعلية آمنة.

ودعت الجميع من الأفراد والكفاءات إلى التسجيل في منصة كفو، التي تُعد المنصة الوطنية الأولى لعرض الكفاءات الشبابية، لتسهيل عملية البحث والتواصل والتعاون فيما بينهم.