صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأزرق» يغادر براً إلى البصرة اليوم

الإصابة تبعد زايد والصانع والفاضل... وتعافي المطوع

يتوجه وفد الأزرق في الساعة 3:00 عصر اليوم إلى البصرة لمواجهة المنتخب العراقي ودياً بعد غدٍ.

يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الساعة الثالثة من عصر اليوم البلاد متوجهاً إلى مدينة البصرة براً، لمواجهة المنتخب العراقي ودياً الأربعاء المقبل، ضمن استعداداته لمباراتي أستراليا والأردن المقرر لهما 25 و30 مارس المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

واعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم اللقاء ضمن أجندته ليقام تحت مظلته، وبالتالي فإن نتيجته ستدخل ضمن التصنيف الشهري العالمي الصادر عنه.

ومن المقرر أن يستقبل الوفد في البصرة سفير الكويت لدى العراق سالم الزمانان وعدد من أعضاء السفارة.

وكان اليوسف لبى صباح أمس دعوة سفير العراق لدى الكويت في مقر السفارة بحضور الأمين العام للاتحاد صلاح القناعي. وشهد الاجتماع مناقشة الترتيبات الخاصة بالمباراة.

وتوجه اليوسف بخالص الشكر إلى السفير لحرصه على متابعة جميع الإجراءات الخاصة بمغادرة الوفد الكويتي إلى البصرة.

إلى ذلك، سيخلد اعضاء الوفد للراحة، على أن يجري المنتخب تدريبه غدا الثلاثاء على استاد "جذع النخلة" الذي سيستضيف اللقاء، إذ قرر الجهاز الفني بقيادة كاراسكو الاكتفاء بالتدريب الصباحي للفريق الذي سيجرى في الحادية عشرة صباحا على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر، تفاديا لإصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد.

من جهة أخرى، استبعد الجهاز الفني من قائمة المباراة اللاعبين فيصل زايد بعد تعرضه لكدمة في لقاء العربي تتطلب راحة مع برنامج علاجي مدة أربعة أيام، وسامي الصانع الذي تعرض لتجمع دموي في العضلة الخلفية، مع حاجته لراحة مدة 6 ايام، وطلال الفاضل الذي يجري تدريبا منفردا اعتبارا من الخميس المقبل.


في المقابل، تحسنت حالة بدر المطوع كثيرا، وسيكون مصير اللاعب بشأن مشاركته في التشكيل الأساسي للقاء معلقا بمعدل لياقته البدنية.

ورفع رئيس اللجنة الطبية - طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي تقريرا إلى الجهاز الفني بحالة اللاعبين الاربعة بعد اخضاعهم للكشف وإجراء سونار لهم.

إلى ذلك، جاءت جميع نتائج المسحات التي اجريت للوفد امس الاول السبت سلبية، في حين أجرى لاعبو الكويت المسحات صباح امس الأحد وظهرت النتائج قبل اجتماع كاراسكو مع اللجنة الفنية مساء لتسليمها القائمة الخاصة بالمباراة والتي ضمت 23 لاعبا ليس بينهم حمد الحربي وطلال فاضل وسامي الصانع وفيصل زايد.

23 لاعباً
اختار الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني 23 لاعباً لقائمة لقاء العراق. واللاعبون هم: سليمان عبدالغفور، حسين كنكوني، سعود القناعي، فهد الهاجري، محمد العازمي، فهد حمود، علي عتيق، حمد القلاف، عبدالعزيز بن ناجي، عبدالله عمار، خالد شامان، مهدي دشتي، ناصر فالح، عبدالعزيز وادي، فواز العتيبي، بدر المطوع، بندر السلامة، مبارك الفنيني، أحمد الزنكي، عيد الرشيدي، يوسف الرشيدي، شبيب الخالدي، وفيصل عجب.

طاقم قطري لإدارة المباراة

يدير اللقاء طاقم حكام دولي قطري يتكون من سلمان فلاحي (حكم ساحة)، وفيصل الشمري، وجمعة بورشيد (مساعدين)، والعراقيان د. واثق محمد (حكما رابعا)، ود. علاء عبدالقادر (مراقبا للمباراة).

حازم ماهر