صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك برقان يعتزم استرداد سندات دين مساندة

ضمن الشريحة الثانية لرأس المال بقيمة 100 مليون دينار

  • 25-01-2021

نجح بنك برقان، في ديسمبر من العام الماضي، في إدراج أوراق مالية رأسمالية ضمن الشريحة الثانية لرأس المال بقيمة 500 مليون دولار في أسواق الدين العالمية.

وتستحق السندات بعد 11 سنة من تاريخ إصدارها، مع خيار الاسترداد بعد ست سنوات من تاريخ الإصدار، وقد حصلت على تصنيف A- من قبل وكالة فيتش. وتمتثل السندات للإطار التنظيمي لاتفاقية بازل 3، كما هو معتمد من قبل بنك الكويت المركزي.

وبعد نجاح الإصدار، أعلن البنك، أمس، أنه أصدر اشعاراً بالاسترداد الكامل المبكر لأوراقه المالية الرأسمالية ضمن الشريحة الثانية لرأس المال بقيمة 100 مليون دينار، والتي تستحق في 9 مارس 2026 (سندات)، وفقاً لشروط وأحكام إصدارها.

وتنص شروط وأحكام إصدار السندات على أنه يجوز لبرقان ممارسة خيار الاسترداد لاسترداد السندات بعد خمس سنوات من تاريخ إصدارها، أو في أي تاريخ سداد للفائدة بعد ذلك، بشرط استيفاء الشرط 4 (د) (خيار الاسترداد) من الشروط والأحكام المرفقة بالسندات، كما هو موضح في نشرة اكتتاب السندات المؤرخة 9 مارس 2016.


وأصدر بنك الكويت المركزي موافقته الخطية المسبقة على ممارسة بنك برقان لخيار الاسترداد بتاريخ 28 أكتوبر 2020.

واعتزم «برقان» ممارسة خيار الاسترداد لاسترداد السندات (بالكامل بقيمتها الاسمية، بالإضافة إلى الفوائد المتراكمة عليها) في التاريخ الذي يوافق انقضاء فترة 5 سنوات من تاريخ إصدارها، أي في 9 مارس 2021 (تاريخ الاسترداد).

وتم تكليف شركة كامكو للاستثمار (ش.م.ك. عامة) (كامكو إنفست) كوكيل مالي ووكيل سداد رئيسي للسندات، وسوف تدير عملية استرداد السندات وتقدم المشورة بشأنها.

وحصل البنك على تصنيف A+ من وكالة فيتش، وA3 من «موديز»، وBBB+ من «استاندرد آند بورز» (S&P)، وهو مُصدر منتظم في أسواق الدين العالمية. وتمت تسوية جميع إصدارات السندات السابقة للبنك بنجاح، وفقاً لبنود وشروط طرحها.