صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4669

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حملات مرورية سجلت 44 ألف مخالفة وضبطت 82 مستهتراً

إحالة 42 إلى نيابة الأحداث و4 وافدين إلى الإبعاد

أسفرت الحملات المرورية، التي نفذها قطاع المرور والعمليات لملاحقة المستهترين ومرتكبي المخالفات المرورية الجسيمة، خلال الأسبوع الماضي، عن تحرير 44 ألفاً و740 مخالفة، وحجز 10 مركبات ودراجة نارية، وإحالة 82 مخالفاً إلى نظارة حجز الإدارة العامة للمرور، وإحالة 42 حدثاً الى نيابة الأحداث، وضبط 6 مركبات مطلوبة من جهات أمنية وقضائية، وكذلك ضبط 8 أشخاص مطلوبين للإدارة العامة للتنفيذ الجنائي وإدارة التنفيذ المدني، وإحالة 4 وافدين إلى إدارة الابعاد لضبطهم بقيادة مركبات دون الحصول على رخصة سوق.

وقال ضابط قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور النقيب عبدالله بوحسن إنه بتوجيهات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ لتكثيف التواجد الأمني المروري على مدار الساعة، لضبط الحركة المرورية وفرض السيطرة الأمنية في مختلف مناطق البلاد، شنت الجهات المعنية حملات أمنية مرورية على المستهترين في مختلف مناطق البلاد، وخاصة التي تشهد ازدياداً في عمليات الاستهتار والرعونة، والتي تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر وتسبب إزعاجاً للمواطنين والمقيمين.

وأضاف بوحسن أن رجال دوريات المرور في أقسام الحركة المرورية في المحافظات الست، بالإضافة إلى إدارة العمليات المرورية وإدارة المهام الخاصة وقسم مباحث المرور، نفذوا هذه التعليمات على أرض الواقع.

وأشار بوحسن إلى أن الاحصائية الأسبوعية الصادرة عن قطاع العمليات المرورية أظهرت أن إدارة العمليات المرورية احتلت المرتبة الأولى في بتسجيل عدد المخالفات، التي بلغت 9573 مخالفة مرورية، تلتها إدارة مرور محافظة حولي بـ 8319، وفي المرتبة الثالثة إدارة مرور محافظة العاصمة وبلغ عدد مخالفاتها 7851.


وأضاف أن إدارة مرور محافظة الأحمدي جاءت في المركز الرابع بـ 6441 مخالفة، تلتها إدارة مرور محافظة الفروانية بـ 4959، ثم محافظة الجهراء بـ 4283، تلتها إدارة مرور مبارك الكبير بـ 2278، وأخيراً إدارة المهام المرورية وسجلت 1036 مخالفة مرورية.

وتابع «أظهرت الإحصائية أن رجال دوريات المرور تمكنوا من ضبط 42 حدثاً يقودون مركبات دون الحصول على رخصة قيادة، وتمت إحالتهم إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية إدارة شرطة الأحداث، تمهيداً لإحالتهم إلى نيابة الأحداث»، لافتاً إلى أن رجال دوريات المرور تمكنوا من ضبط 4 وافدين يقودون مركبات بدون الحصول على رخصة سوق وتمت إحالتهم إلى إدارة الإبعاد تمهيداً لإبعادهم عن البلاد.

وذكر بوحسن أن الإدارة العامة لشرطة النجدة نفذت خلال الأسبوع الماضي 557 عملية أمنية وسجلت 892 مخالفة مرورية، وتعاملت مع 47 حادثاً مرورياً، فضلاً عن التعامل مع 17 شخصاً لا يحملون اثبات شخصية، وكذلك التعامل مع 6 حالات مشاجرة، وحالة واحدة جريمة سرقة مشهودة.

وأضاف أن رجال دوريات شرطة النجدة تمكنوا من ضبط 4 مركبات مطلوبة قضائياً، وأحالوا 4 أشخاص للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، كما تمكنوا من ضبط أحد الأشخاص صادر بحقه حكم بالحبس، وشخص آخر مطلوب لإدارة التنفيذ المدني.