صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4669

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء» تشن حملة على 1532 حيازة في الهجن

للتحقق من سلامة التوصيلات وضبط المخالفات والتعديات

نفذت وزارة الكهرباء ‏والماء اليوم حملة على منطقة الهجن، تعد الثانية من نوعها من حيث الحجم، إذ ستشمل ‏1532 حيازة وتستمر خلال هذا الأسبوع.

وقال نائب رئيس فريق الضبطية القضائية التابع للوزارة أحمد الشمري، في تصريح، إن الحملة جاءت بناءً على تعليمات وكيل الوزارة م. جاسم النوري ومتابعة الوكيل المساعد لشبكات التوزيع م. مطلق العتيبي وتحت إشرافه كمسؤول فريق المنطقة الشمالية.

ولفت الشمري إلى أن الحملة ستشمل، بالتعاون مع وزارة الداخلية والهيئة العامة للشباب والرياضة، جميع الحيازات الموجودة في المنطقة للتحقق من سلامة التوصيلات الكهربائية وضبط المخالفات والتعديات على الشبكة هناك، مشيراً إلى أنه سيتم تقسيم الفرق من الوزارة ومن الجهات المشاركة إلى خمسة فرق بهدف الانتهاء من جميع الحيازات خلال الأسبوع الجاري.


وأوضح أن الحملة تم التنسيق لها نتيجة وجود تعديات على ‏الشبكة الكهربائية في المنطقة تم رصدها سابقاً ومنها تغيير أحجام المصهرات والتوصيل المباشر من غير عداد وتغيير أحجام الكيابل حيث سيتم القطع على جميع الحيازات المخالفة.

‏وأكد أن لا وجود لأي استثناءات خلال الحملة وسيتم التعامل مع جميع المخالفات ما عدا الحالات الإنسانية كالمرضى أو وجود عائلات تسكن في المنطقة إذ سيتم التعامل معها بروح القانون عن طريق الفصل الجزئي للتيار وليس الكلي.

وشدد الشمري على أن الوزارة لن تتوانى عن مخالفة جميع من يتعدي على الشبكة الكهربائية، لافتاً إلى أن هذه الحملة تعتبر ثاني أكبر حملة بتاريخ «الكهرباء» بعد حملة كبد التي شملت 5800 حيازة، تحت إشراف فريق المنطقة الشمالية للضبطية القضائية.