«المخطوطات الإسلامية»: افتتاح مركز في «مبارك الكبير» قريباً

نشر في 24-01-2021 | 13:17
آخر تحديث 24-01-2021 | 13:17
No Image Caption
قام مراقب المكتبات بإدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، خالد المطيري بزيارة ميدانية إلى مبنى مكتبة الصباحية العامة الذي يخضع للصيانة الدورية اللازمة.

وتفقد المطيري مرافق المكتبة المختلفة وما تحتاج إليه من تجهيزات لاستخدامات الأنشطة والتي منها المسابقة الثقافية وغيرها من الأنشطة، وشملت الزيارة أيضاً مسجد المزيني بمنطقة أبو فطيرة في خطوة من الإدارة لتعزيز تواجدها في مختلف المحافظات لتقديم الدعم اللازم لطلبة العلم الشرعي والمهتمين في هذا المجال.

وأكد المطيري في تصريح صحافي، إن «الإدارة تحرص على تعزيز تواجدها في مختلف المحافظات، إذ تعكف حالياً على السعي مع المعنيين بقطاع المساجد لافتتاح مكتبة المزيني بمنطقة أبو فطيرة لتعزيز تواجدها لمحافظة مبارك الكبير وتوفير خدمة الانترنت والبرامج اللازمة لتسهيل عمليه البحث عن مصادر المعلومات وتوجيه الزائرين الى المراكز التي تتوافر بها تلك المصادر والمعارف».

وأضاف، «كما ستقوم الادارة أيضا بإنشاء ركن للمخطوطات بمكتبة المسجد الكبير لتكون مهيأة لاستقبال الزيارات المختلفة من طلبة وزارة التربية والمهتمين بهذا المجال على غرار مكتبة الصباحية».

back to top