صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مباراتان في افتتاح «ذهبي السلة»

تنطلق في الساعة 5:30 من مساء اليوم منافسات المربع الذهبي للدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع كاظمة، تليها مباشرة مباراة القادسية مع الجهراء على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وتقام منافسات المربع الذهبي بنظام الدوري من قسمين، على أن يلتقي بعدها بطل المربع مع الرابع، والثاني مع الثالث بنظام "البلاي أوف" من ثلاث مواجهات، والفائز بمباراتين يتأهل إلى الدور النهائي، الذي سيقام بالنظام ذاته (البلاي أوف).

وكانت الفرق الأربعة تأهلت إلى المربع الذهبي، بعد أن بلغ الكويت والجهراء دور الثمانية، إضافة إلى الشباب والعربي عن المجموعة الأولى، وكذلك كاظمة والقادسية عن المجموعة الثانية، إلى جانب ناديي برقان والقرين، ليقصي الكويت القرين، والجهراء برقان، وكاظمة العربي، والقادسية الشباب، بواقع مواجهتين من ثلاث.


في المواجهة الأولى، التي تجمع الكويت مع كاظمة، تبدو الأمور صعبة على كل طرف، لتقارب مستوى الفريقين، حيث يسعى كل طرف إلى كسر عظم الطرف الآخر، وإعلان نفسه مرشحاً للقب هذا الموسم، لا سيما أن الفريقين تقابلا في كأس السوبر، واستطاع الكويت الفوز بصعوبة. ويمتلك الفريقان كوكبة من نجوم الدوري.

وفي المواجهة الثانية، التي تجمع القادسية والجهراء، تبدو الأمور صعبة أيضاً على كل طرف لحسم الفوز، إذ تُعد هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين هذا الموسم، ويسعى كل فريق لتحقيق الفوز على الآخر. وتبدو صفوف الجهراء مكتملة، استعداداً للمباراة، لا سيما أنه استعد للمربع الذهبي في معسكر داخلي.

في المقابل، يعاني "الأصفر" غياب نجوم الفريق: صالح اليوسف وناصر الهجرس وشايع مهنا، للإصابة، فيما تبدو مشاركة نجم الفريق عبدالله الصراف مهددة أيضاً، بسبب إصابته، ويحتاج إلى تصريح طبي لخوض المباراة.

جابر الشريفي