وفد «الأزرق» أجرى المسحة الطبية في مستشفى الدرن

يتدرب غداً على ملعب الاتحاد قبل توجهه للعراق براً

نشر في 24-01-2021
آخر تحديث 24-01-2021 | 00:05
يجري «الأزرق» تدريباً صباح غد على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر، استعداداً لمواجهته أمام العراق المقرر لها مساء الأربعاء المقبل بالبصرة.
خضع وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم للكشف الطبي وإجراء مسحة (PCR) صباح أمس، بمستشفى وحدة الدرن، في إجراء وضعته السلطات الصحية للتأكد من عدم إصابة أي منهم بفيروس كورونا، قبل التوجه إلى العراق بنحو 72 ساعة، لمواجهة نظيره العراقي في البصرة 27 الشهر الجاري، ضمن الاستعدادات لمواجهتي أستراليا والأردن يومي 25 و30 مارس المقبل، في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وأجريت الفحوصات بحضور المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، ونائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد أحمد عقلة، وعضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، ورئيس اللجنة الطبية طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي.

ووقع اختيار كاراسكو على 43 لاعباً لتوقيع الكشف عليه، اختار منهم مساء أمس عقب انتهاء مباراة الكويت والعربي في الجولة الأولى للدوري الممتاز 23 لاعباً.

وغاب عن إجراء الفحوصات أمس خمسة لاعبين بينهم بدر المطوع، والذين سيجرون المسحات في أحد المستشفيات الخاصة.

وتضمن كشف اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار القائمة التي خاضت مباراة فلسطين التي أقيمت مساء الاثنين الماضي، على استاد جابر الأحمد الدولي، وانتهت بخسارة "الأزرق" بهدف من دون رد.

ضم الحشان ووادي وعتيق وفواز

وضم المدرب الإسباني كاراسكو عدداً من اللاعبين الذين غابوا عن القائمة منهم سيف الحشان، وعبدالعزيز وادي، ومشعل فواز، وخليفة رحيل، وعبدالله عمار، وعلي عتيق، إلى جانب عودة سلطان العنزي الذي أبعدته الإصابة عن قائمة المباراة السابقة.

فيما استبعد كاراسكو اللاعب رضا هاني بعد توقيع عقوبة عليه من لجنة الانضباط بإيقافه سبع مباريات وتغريمه 2500 دينار لما بدر منه تجاه حكم نهائي كأس سمو ولي العهد، علي عباس، كما تم استبعاد أحمد الظفيري مجدداً للسبب ذاته.

التدريب غداً

إلى ذلك، قرر الجهاز الفني إجراء تدريب في الساعة الحادية عشرة من صباح غد، على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، على أن يتوجه الوفد الذي سيترأسه رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف براً إلى البصرة، عقب انتهاء التدريب مباشرة، على أن يخلد اللاعبون للراحة عقب الوصول، وإجراء تدريب فقط يوم الثلاثاء على استاد البصرة الدولي في نفس توقيت اللقاء.

استبعاد حمد الحربي من القائمة

قرر الجهاز الفني للأزرق استبعاد اللاعب حمد الحربي من قائمة الأزرق لمواجهة منتخب العراق، بعد إصابته بتمزق.

في حين يكتنف الغموض موقف اللاعبين بدر المطوع وطلال الفاضل، حيث نصحهما د. عبدالمجيد البناي بعدم المشاركة مع ناديهما في الجولة الأولى من الممتاز، للحصول على قسط من الراحة، مع توضيح موقفهما للجهاز الفني، وانضمامها من عدمه سيكون وفقاً لحالتهما.

حازم ماهر

back to top