باريس سان جرمان يعزز صدارته باكتساحه مونبلييه

نشر في 24-01-2021
آخر تحديث 24-01-2021 | 00:00
لاعبو باريس سان جيرمان يحتفلون خلال مباراتهم مع مونبلييه
لاعبو باريس سان جيرمان يحتفلون خلال مباراتهم مع مونبلييه
عزز باريس سان جرمان حامل اللقب صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفوز ثالث على التوالي على حساب ضيفه مونبلييه بنتيجة 4 - صفر في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين، علما بأن الخاسر لعب غالبية اللقاء بعشرة لاعبين.

وسجل كيليان مبابي أول أهدافه هذا العام (34 و63)، والبرازيلي نيمار في مباراته رقم 100 بقميص نادي العاصمة (60)، والأرجنتيني ماورو ايكاردي (61) أهداف اللقاء. في حين طُرد الحارس السويسري يوناس اوملان في الدقيقة 19.

ورفع فريق العاصمة رصيده إلى 45 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ليل الثاني الذي يحل ضيفا على رين اليوم، و5 نقاط عن ليون الذي يحل على سانت اتيان اليوم أيضا.

ويحل مونبلييه الذي مُني بالخسارة التاسعة هذا الموسم والثانية على التوالي في المركز الحادي عشر.

وشهدت المباراة عودة المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لقيادة الفريق بعد غيابه عن الفوز امام انجيه السبت قبل الفائت لإصابته بفيروس كورونا.

وبدأ فريق العاصمة الفرنسية حقبة جديدة مع قدوم بوكيتينو مطلع العام بدلاً من الالماني المقال توماس توخل.

وأجرى مدرب توتنهام الانكليزي السابق تغييرا واحدا على التشكيلة التي فازت على انجيه، إذ استعان بخدمات ايكاردي كرأس حربة بدلا من الايطالي مويز كين المعار من ايفرتون الانكليزي.

وعلّق مبابي بعد المباراة على مستقبله مع النادي في ظل بدء المفاوضات بشأن تجديد عقده الذي ينتهي في 2022، ورغبة ريال مدريد الاسباني في ضمه الى صفوفه: «أنا سعيد هنا، لطالما كنت كذلك... ولكن أريد التفكير في ما أرغب أن أقوم به في الاعوام المقبلة، أين أريد أن أكون، تفكيري في هذا الاتجاه الآن».

وتابع «نعم، علي أن أقوم بخيار، ولكنني أنا في تفكير عميق. متى؟ لو كان الجواب لدي اليوم لقلته. الامر لا يتعلق حقا بكسب الوقت بل في التفكير. لا أريد مثلا التوقيع على عقد والمغادرة بعد عام (...) إذا وقّعت فهو من أجل البقاء فترة طويلة».

back to top