خاص

انخفاض سعر تأجير المكاتب الإدارية

أحمد العقيل لـ« الجريدة•» : توقعات بارتفاع المعروض وتدني الطلب

نشر في 24-01-2021
آخر تحديث 24-01-2021 | 00:06
الرئيس التنفيذي لشركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية أحمد العقيل
الرئيس التنفيذي لشركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية أحمد العقيل
ذكر الرئيس التنفيذي لشركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية أحمد العقيل أن قطاع المكاتب الإدارية شهد متغيرات كبيرة خلال الأزمة الصحية التي شهدها العالم، والتي لا تزال تلقي بظلالها على معظم القطاعات الاستثمارية والعقارية.

وقال العقيل، لـ"الجريدة"، إن الطلب على قطاع المكاتب الإدارية انخفض بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، حيث إن العديد من المستثمرين توجهوا نحو تقليص المساحات التأجيرية، إضافة إلى خروج بعضهم من السوق، لهدف تقليل المصاريف لمواجهة الركود الحاصل.

وأضاف أن سعر المتر التأجيري كان يتراوح بين 8 و11 دينارا، وشهد انخفاضا ليتراوح بين 7 و9 دنانير، متوقعا أن يرتفع العرض وينخفض الطلب خلال الفترة المقبلة، في ظل استمرار جائحة كورونا وتبعاتها السلبية على معظم الأسواق.

وبين أن معظم القطاعات العقارية تأثرت جراء أزمة كورونا، إذ ارتفعت نسب الشواغر إضافة إلى انخفاض في القيم الايجارية، حيث كان أكثر القطاعات تأثرا محلات بيع التجزئة، مضيفا أن انتعاش القطاع العقاري مرتبط بأزمة كورونا وسياسات الحكومة تجاه الاقتصاد، حيث من المفترض أن يكون هناك دعم وحزم تحفيزية للقطاعات الاستثمارية المنتجة، وأن تكون هناك حلول وإصلاح اقتصادي شامل.

سند الشمري

back to top