صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4669

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انخفاض سعر تأجير المكاتب الإدارية

أحمد العقيل لـ« الجريدة•» : توقعات بارتفاع المعروض وتدني الطلب

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية أحمد العقيل أن قطاع المكاتب الإدارية شهد متغيرات كبيرة خلال الأزمة الصحية التي شهدها العالم، والتي لا تزال تلقي بظلالها على معظم القطاعات الاستثمارية والعقارية.

وقال العقيل، لـ"الجريدة"، إن الطلب على قطاع المكاتب الإدارية انخفض بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، حيث إن العديد من المستثمرين توجهوا نحو تقليص المساحات التأجيرية، إضافة إلى خروج بعضهم من السوق، لهدف تقليل المصاريف لمواجهة الركود الحاصل.


وأضاف أن سعر المتر التأجيري كان يتراوح بين 8 و11 دينارا، وشهد انخفاضا ليتراوح بين 7 و9 دنانير، متوقعا أن يرتفع العرض وينخفض الطلب خلال الفترة المقبلة، في ظل استمرار جائحة كورونا وتبعاتها السلبية على معظم الأسواق.

وبين أن معظم القطاعات العقارية تأثرت جراء أزمة كورونا، إذ ارتفعت نسب الشواغر إضافة إلى انخفاض في القيم الايجارية، حيث كان أكثر القطاعات تأثرا محلات بيع التجزئة، مضيفا أن انتعاش القطاع العقاري مرتبط بأزمة كورونا وسياسات الحكومة تجاه الاقتصاد، حيث من المفترض أن يكون هناك دعم وحزم تحفيزية للقطاعات الاستثمارية المنتجة، وأن تكون هناك حلول وإصلاح اقتصادي شامل.

سند الشمري