صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إعادة ترتيب مواعيد تلقي لقاح «كورونا»

«الصحة»: لضمان استمرار التطعيم بعد توقف إنتاج «فايزر» مؤقتاً بسبب التوسع
• لا تغيير على المواعيد الممنوحة في الجرعة الأولى والكميات الموجودة مطمئنة

عقب تأخر شركة «فايزر» المنتجة للقاح «كورونا» عن توريد الكميات المتفق عليها مع الكويت وباقي دول العالم بسبب إيقاف المصنع للتوسع في خطوط الإنتاج، أعلنت وزارة الصحة أنها ستعيد ترتيب مواعيد تلقي التطعيم، مراعاة لهذا التطور الجديد.

وقالت «الصحة»، في بيان لها أمس، إن المواعيد الجديدة تأتي حفاظاً على استمرار تقديم تطعيم «فايزر- بيونتيك» خلال الفترة التي سيتم فيها إيقاف التوريد، إلى أن نصل إلى أقصى طاقة يومية لتقديمه.

وأوضحت الوزارة أن مواعيد من وصلتهم رسائل نصية لتلقي الجرعة الأولى، سارية كما هي من دون أي تغيير بما في ذلك موعد الجرعة الثانية.


وكشفت مصادر صحية لـ«الجريدة» أن الكميات الموجودة من اللقاح مطمئنة نسبياً ولا تدعو إلى القلق، بيد أنها رفضت الإفصاح عن موعد الشحنات والجرعات التي ستصل إلى البلاد، مشيرة إلى أن ذلك يأتي التزاماً بمذكرة وقعتها الكويت بشأن سرية معلومات الجرعات والشحنات التي تصل إليها.

وذكرت المصادر أن الوزارة تعمل بموازاة ذلك على استيراد أنواع أخرى من اللقاحات، وجار حالياً التنسيق مع شركة «أسترازينيكا» لتوريد أولى شحنات لقاحها إلى الكويت، متوقعة وصول الدفعة الأولى من اللقاح البريطاني منتصف فبراير المقبل.

وأضافت أن «الصحة» تجري كذلك اتصالات مع شركة «موديرنا» الأميركية لتوريد لقاحها، مشيرة إلى أن إبرام الاتفاقيات مع تلك الشركات يهدف إلى الحصول على كفاية البلاد من اللقاحات المطلوبة.

عادل سامي