صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نجوم وأغانٍ وألعاب نارية في تنصيب بايدن

لوبيز وليدي غاغا وبيري وهانكس شاركوا في الحفل

  • 22-01-2021
  • المصدر
  • AFP

ضمن أجواء مبهرة من الغناء والاستعراض، اجتمع عدد من نجوم هوليوود بينهم توم هانكس وبروس سبرينغستين وكيتي بيري وجنيفر لوبيز وليدي غاغا وجون ليجند بحضور الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن في واشنطن للاحتفال بأدائه القسم في إطار حفلة من دون جمهور تضمنت عرض ألعاب نارية.

وكانت الأمسية بعنوان "سيليبريتنيغ أميركا" (الاحتفاء بأميركا) وحلت مكان السهرات الراقصة والحفلات الموسيقية التقليدية التي تقام عادة في العاصمة الفدرالية بعد تنصيب الرئيس الجديد، وألغيت هذه المرة بسبب جائحة كوفيد-19.

وخلال تسعين دقيقة تعاقب عبر شاشة التلفزيون مغنون عدة في لقطات مسجلة أحياناً في مناطق أميركية أخرى، فيما قدم الأمسية الضخمة الممثل العالمي الشهير توم هانكس.

وحملت الأغاني المختارة رسائل إيجابية مع تطلع إلى المستقبل مثل "فيلينغ غود" التي حققت شهرتها نينا سيمون وأداها هذه المرة جون ليجند.

عرض كلاسيكي

من جانبها، أطلقت المغنية ليدي غاغا حفل تنصيب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة، من خلال عرض كلاسيكي أدت خلاله النشيد الوطني الأميركي مرتدية فستاناً فضفاضاً بالأسود والأحمر، ثم اعتلت منصة مراسم التنصيب النجمة العالمية جنيفر لوبيز حيث أدت أغنية "وودي غوثري" الكلاسيكية "ذيس لاند إيز يور لاند".

وأنهت لوبيز وصلتها الموسيقية عبر أداء أغنية "أميركا ذي بيوتيفل" (أميركا الجميلة)، مضيفة إليها جملة بالإسبانية قالت فيها "الحرية والعدالة للجميع دائماً".


وخلال أدائها، هتفت لوبيز: "فلنرفع صوتنا عالياً"، في تذكير بأغنيتها الضاربة التي أطلقتها قبل نحو عقدين.

حلم الرئاسة

وكان الشعر حاضراً خلال الحفل، من خلال قصيدة ألقتها الشاعرة أماندا غورمان من تأليفها دعت فيها مواطنيها إلى الوحدة، فأسرت بكلماتها وأدائها الحاضرين على درج الكابيتول والمشاهدين خلف الشاشات.

وغورمان (22 عاماً)، ألقت قصيدة بعنوان "ذي هيل وي كلايمب" (التل الذي نتسلقه)، في إشارة إلى "الكابيتول هيل"، الذي اقتحمه حشد من أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب.

وفي مستهل قصيدتها، وصفت الشاعرة نفسها بأنها "فتاة سوداء نحيفة، تنحدر من عبيد، ربتها أم عزباء، بإمكانها أن تحلم بأن تصبح رئيسة، لتجد نفسها تتلو قصيدة أمام رئيس".

وبعد حفل التنصيب، أصبحت كتب أماندا غورمان من الأكثر مبيعاً في أمازون، وفق تقرير في (The Independent).

وكتبت غورمان على تويتر "كتبي في المرتبة الأولى والثانية في أمازون بعد يوم واحد!"، وأضافت "شكراً جزيلاً للجميع على دعمهم لي ودعم كلامي".

واختتمت الأمسية بأغنية "فايروورك" لكيتي بيري التي أدتها فيما أضاءت الألعاب النارية سماء العاصمة الأميركية، ونقلت غالبية المحطات التلفزيونية الكبيرة الأمسية الفنية الضخمة.