صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4670

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كهرباء «المطلاع» خلال عامين

«البلدية»: 14 مارس المقبل أذونات بنائها و«جنوب عبدالله المبارك»
• الجمهور لـ الجريدة.: لجنة حكومية لإنجاز مشاريع إيصال التيار للمناطق الجديدة

أعلنت بلدية الكويت أن توزيع أذونات البناء الخاصة بقسائم مشروعَي مدينة المطلاع، وضاحية جنوب عبدالله المبارك، سيبدأ اعتباراً من 14 مارس المقبل، في وقت كشفت اللجنة الإسكانية البرلمانية، أن إيصال التيار الكهربائي إلى «المطلاع» سيكون خلال عامين.

ونقلت اللجنة، التي اجتمعت أمس لبحث معوقات استصدار تراخيص البناء للمشروعَين، عن ممثلي وزارة الكهرباء والماء الذين حضروا الاجتماع، أن إيصال التيار لمنطقة المطلاع سيكون خلال الفترة المذكورة، بحيث لا تتجاوز مدة إيصاله فترة إنجاز المواطنين لمساكنهم.

وقال رئيس «الإسكانية» النائب فايز الجمهور لـ «الجريدة»، إنه سيتم تشكيل لجنة حكومية لإنجاز مشاريع إيصال الكهرباء إلى المناطق السكنية الجديدة، خصوصاً مدينة المطلاع، خلال فترة تنفيذ المواطنين لقسائمهم السكنية، مضيفاً: «نتطلع أن تكون الخدمات مكتملة قبل الانتهاء من بناء المساكن».


من جهته، أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، أنه بناءً على توجيهات وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية رنا الفارس، وبعد اجتماع «الإسكانية»، سيبدأ توزيع أذونات البناء الخاصة بالقسائم الإسكانية بمشروعَي المطلاع وجنوب عبدالله المبارك، اعتباراً من 14 مارس عبر المنصة الإلكترونية التابعة للبلدية.

وأوضح المنفوحي، في تصريح أمس، أنه تم تحديد هذا الموعد ليتسنى للمواطنين البدء في أعمال البناء بقسائمهم لتكون جاهزة بالتزامن مع مواعيد إيصال التيار للمدن الإسكانية، وذلك بناءً على الكتب التي تسلمتها البلدية من «الكهرباء» والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

فهد التركي