صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4673

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالرحمن المطيري: تعزيز التعاون الشبابي مع فلسطين

عقد اجتماعاً مع جبريل الرجوب وأكدا استمرار تبادل زيارات الوفود

بحث وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، أمس الأول، مع رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني جبريل الرجوب سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالين الرياضي والشبابي بما يسهم في تعزيز الروابط التاريخية بين البلدين.

وقال المطيري في بيان صحافي عقب اجتماع مشترك عقد في مقر الهيئة العامة للرياضة الكويتية إن الجانبين أكدا الحرص على استمرار تبادل زيارات الوفود الرياضية والشبابية بين البلدين انطلاقا من دورها الفاعل في تطوير العلاقات المشتركة في الجوانب ذات الصلة.

ولفت إلى أن زيارة منتخب فلسطين لكرة القدم الحالية للكويت والتي شملت إقامة مباراة دولية ودية مع نظيره الوطني "تعد خطوة مهمة في هذا الاتجاه"، معربا عن الاعتزاز بـ "تقوية أواصر العلاقات الأخوية بين الشباب الرياضي في البلدين".

وفي مجال آخر، أبرم الرجوب 3 اتفاقيات تعاون مع الكويت في مجال الحركة الكشفية بحضور السفير الفلسطيني في الكويت رامي طهبوب.

وأعرب الرجوب عن سعادته بتوقيع أول اتفاق تعاون مع مجموعة كشفية في العالم مع فلسطين، "واننا فخورون بهذه الاتفاقيات التي تعكس مكانة فلسطين في وعي كل كويتي".


وأشاد بالجهود الكويتية للم الشمل بين الاشقاء، مؤكداً أنه لولا جهود سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، وسمو الامير الشيخ نواف الاحمد لما تحققت المصالحة الخليجية التي فيها ضمان وحماية لمشروعنا العربي والاسلامي وقضية فلسطين، ونحن فخورون بالكويت وسعداء بها ونتشرف بها.

من جهته، أكد السفير طهبوب عمق العلاقات الكويتية الفلسطينية وتاريخها على مر العصور، مشيراً الى ان توقيع اتفاقيات اليوم على طريق المزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجال الشبابي.

وأضاف طهبوب أن هذه المبادرات ليست غريبة عن الكويت وشعبها فهي متميزة على كل الصعد، مشيداً في الوقت نفسه بالدعم الذي تقدمه الكويت لفلسطين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والمادية والمعنوية.

بدورها، أكدت رئيسة جمعية المرشدات الكويتية هند الهولي "اننا ندعم دولة فلسطين في القلوب قبل الكلام وتوقيع هذه الاتفاقية هو لتبادل الزيارات والخبرات"، مشيرة الى ان هناك الكثير من الانشطة الثقافية والاجتماعية التي سنقيمها من خلال هذه الاتفاقية الارشادية الاخوية.

فهد الرمضان

3 اتفاقيات للتعاون الكشفي مع فلسطين