صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4670

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتحاد المصارف العربية يختار عادل الماجد «الشخصية المصرفية العربية» لعام 2020

نظراً لدوره وإنجازاته محلياً وإقليمياً على مدار 4 عقود

  • 21-01-2021

أعلن اتحاد المصارف العربية اختيار نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد الشخصية المصرفية العربية لعام 2020 وهو التكريم الأعلى الذي يمنحه الاتحاد لأصحاب الإنجازات المتميزة في القطاع المالي والمصرفي العربي.

وأقر مجلس إدارة الاتحاد بالإجماع تكريم الماجد، الذي يشغل منصب رئيس اتحاد مصارف الكويت، تقديراً لمسيرته في تطوير القطاع المصرفي الكويتي والإقليمي على مدار العقود الأربعة الأخيرة التي قضاها في العمل المصرفي من خلال العمل في بنك الكويت الوطني قبل أن ينتقل إلى بنك بوبيان في عام 2009.

ومن المرتقب أن تتم مراسم التكريم خلال «القمة المصرفية العربية الدولية» التي ستعقد في روما بإيطاليا خلال شهر يونيو المقبل في حفل خاص يجمع أهم وأكبر الخبراء والشخصيات المصرفية العربية والدولية.

ويعتبر الماجد أحد الكوادر المصرفية الكويتية التي تمتلك سجلاً من النجاحات في التمركز الاستراتيجي وزيادة المبيعات وتحسين النتائج المالية للمؤسسات مع قيادة عمليات التطوير التشغيلي لدفع الإنتاج وإدارة التكاليف، علاوة على أنه من أبرز المساهمين في تطوير القطاع المصرفي الكويتي من حيث الجوانب الرقابية والمشروعات المشتركة.


ويأتي هذا التكريم مواكباً لاحتفال بنك بوبيان بمرور 16 عاماً على انطلاقه بعد أن أعلن تأسيسه كثاني البنوك الإسلامية من خلال طرح أسهم للمواطنين اعتبر وقتها الأكبر في تاريخ الكويت برأسمال 76 مليون دينار.

وعلى مدار هذه السنوات نجح بنك بوبيان في تأكيد مكانته كواحد من أهم البنوك الكويتية، التي استطاعت أن تحقق الكثير من الإنجازات والنجاحات على مستوى السوق المحلية على الرغم من قصر عمرها.

ويؤرخ لنجاح «بوبيان» وانطلاقته في أغسطس 2009 مع وجود إدارة تنفيذية جديدة للبنك بقيادة الماجد في أعقاب حصول البنك الوطني على موافقة بنك الكويت المركزي بالاستحواذ على نسبة مؤثرة من أسهم بنك بوبيان ليكون ذراعه الإسلامية.

وقتها وضع البنك استراتيجية بمشاركة واحدة من أكبر الجهات الاستشارية العالمية اعتمدت على العودة إلى أساسيات العمل المصرفي والتركيز على السوق المحلي من خلال إعادة رسم خريطة الفروع وتقديم خدمات ومنتجات جديدة والتركيز على خدمة العملاء.