صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4673

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الاتحاد العام للتعليم التطبيقي والتدريب: الانتخابات الطلابية و«العمومية» مرهونتان بموافقة وزارة الصحة

صالح الجاركي لـ الجريدة•: مستعدون لتطبيق الاشتراطات في حال الموافقة

على الرغم من إعلان الاتحاد العام للتعليم التطبيقي والتدريب عقد الجمعية العمومية عبر "الاونلاين" مؤخرا، وتوجه "التطبيقي" إلى عقد "انتخابات طلبة الهيئة" عن بعد، كشف رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صالح الجاركي عن انتظار عمادة شؤون الطلبة رد وزارة الصحة على إمكانية عقد الجمعية العمومية العادية وفقا للنظام التقليدي في مقر الاتحاد، لافتا إلى أنها مرهونة برد "الصحة" الذي قد يسمح بإجرائها أو يتم تأجيلها إلى اشعار آخر.

وقال الجاركي لـ "الجريدة" إن الاتحاد قام بمخاطبة عمادة شؤون الطلبة بعقد الجمعية العمومية وفقا للنظام التقليدي، وبناء على هذا المطلب قامت العمادة بمخاطبة وزارة الصحة.

وتابع: في حال رفضت الوزارة عقد الجمعية العمومية، فإن عمادة شؤون الطلبة سوف تؤجل الجمعية العمومية إلى اشعار آخر، حتى تعود الحياة الطبيعية إلى سابق عهدها، فضلا عن تأجيل انتخابات طلبة التطبيقي إلى إشعار آخر أيضا، لان عقد الانتخابات مرتبط بعقد الجمعية العمومية التي تتم مناقشة التقريرين الإداري والمالي.

وذكر الجاركي أنه "في حال الموافقة فإن الاتحاد سوف يلتزم بتطبيق جميع الاشتراطات الصحية على الطلبة الذين يحضرون الجمعية العمومية دون أي مشاكل تذكر، وبآلية منظمة".


وأشار إلى أن موقف الاتحاد مازال ثابتا في عدم عقد الانتخابات الطلابية عبر الاونلاين، نظرا لمخالفته لائحة انتخابات الاتحاد.

وأضاف أن "عقد الجمعية العمومية عن بعد مخالفة للوائح الخاصة بنظام الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، فهناك عوامل وأركان يجب توافرها في عملية تنظيمها وعقدها، ودعوة الجموع الطلابية لعقدها".

وثمن تجاوب عميد الشؤون الطلابية د. عبدالكريم العريعر الذي تفهم مطلب الاتحاد، وعلى إثره قام بمخاطبة وزارة الصحة، لافتا إلى أن أبواب الاتحاد مفتوحة للجميع لتذليل جميع العقبات أمام الطلبة.

أحمد الشمري