مجموعتان متوازنتان في كأس السلة

نشر في 20-01-2021
آخر تحديث 20-01-2021 | 00:03
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
أسفرت قرعة بطولة كأس الاتحاد التي أجرتها لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة أمس الأول، والتي ستقام بنظام خروج المغلوب أواخر مارس المقبل، عن مجموعتين متوازنتين، ضمت الأولى الكويت وبرقان والجهراء والصليبيخات والشباب وكاظمة، في حين ضمت "الثانية" القادسية والقرين والنصر والساحل والتضامن والعربي واليرموك.

وترأس الكويت المجموعة الأولى بصفته حامل اللقب، وأعفته القرعة من خوض الدور التمهيدي، وسيلتقي في الدور الثاني الفائز من مباراة الجهراء مع برقان، كما أعفت القرعة أيضاً الصليبيخات من خوض الدور التمهيدي على أن يلتقي الفائز من مواجهة كاظمة والشباب.

وترأس القادسية المجموعة الثانية بصفته وصيف بطل الكأس الموسم الماضي، وسيلتقي الفائز من مواجهة النصر مع القرين، بينما سيلتقي في المجموعة نفسها بالدور التمهيدي الساحل مع اليرموك، والتضامن مع العربي.

مواجهة نارية في «الذهبي»

وفي الوقت ذاته شهدت قرعة المربع الذهبي التي جرت في اليوم نفسه مواجهة نارية في افتتاح المنافسات، إذ يلتقي كاظمة مع الكويت، والقادسية مع الجهراء الأحد المقبل.

وتقام منافسات المربع الذهبي الذي تأهلت له أندية القادسية والكويت وكاظمة والجهراء بنظام الدوري من قسمين، على ان يلتقي بعدها بطل المربع مع الرابع، وثاني المربع مع الثالث، بنظام "البلاي اوف" من ثلاث مواجهات، حيث سيتأهل الفائز بمباراتين للدور النهائي الذي سيقام بنظام "البلاي اوف" أيضاً.

قرعة الدوري التأهيلي

وأسفرت قرعة الدوري التأهيلي عن مواجهة برقان مع العربي، والقرين مع الساحل في الجولة الافتتاحية للدوري الذي سينطلق الأسبوع المقبل.

وتتنافس تسعة فرق في "التأهيلي" الذي سيقام بنظام الدوري على مقعدين مؤهلين للدوري الممتاز في الموسم المقبل، إضافة الى الفرق الأربعة التي تأهلت للمربع الذهبي.

جابر الشريفي

back to top