مان يونايتد في ضيافة فولهام اليوم... وأرسنال يواصل صحوته

نشر في 20-01-2021
آخر تحديث 20-01-2021 | 00:02
لاعبو مان يونايتد خلال مباراة سابقة
لاعبو مان يونايتد خلال مباراة سابقة
يتطلع مانشستر يونايتد الى الحفاظ على صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز، عندما يواجه فولهام اليوم في استكمال مباريات المرحلة الثامنة عشرة.

وسبق أن أقيمت أربع مباريات من المرحلة قبل ان تؤجل أخرى، بسبب بروتوكولات رابطة الدوري المتعلقة بفيروس كورونا، أو مباريات مسابقتي الكأس المحليتين.

ويأمل المتصدر مانشستر يونايتد المحافظة على سجله المميز خارج الديار، إذ لم يخسر أيا من مبارياته الـ16 الأخيرة خارج القواعد في الدوري (فاز12 مرة وخسر 4)، حيث سيتطلع لمعادلة أطول سلسلة له من دون هزيمة في البرميرليغ (17) حققها في عام 1999.

ويقدم فريق المدرب النرويجي اولي غونار سولسكاير نتائج جيدة بعد بداية بطيئة للموسم، إذ لم يخسر في مبارياته الـ12 الأخيرة منذ سقوطه أمام أرسنال في المرحلة السابعة ارتقت به الى الصدارة، لينعش آماله بلقب اول منذ 2013 بعد اعتزال المدرب الاسطوري الاسكتلندي اليكس فيرغسون.

أما غريمه سيتي، فيبدو الفريق الذي يتمتع بأفضل "فورمة" في الدوري في الوقت الراهن لاسيما بعد تحسّن هائل في ادائه الدفاعي.

ويستقبل فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا على ملعب الاتحاد استون فيلا العائد الى المنافسات، بعد تأجيل مباراته ضد إيفرتون الاحد لإصابات كوفيد-19 في صفوفه.

ويقدّم سيتي مستوى مميزًا، حيث ستكون الفرصة متاحة امامه لخطف الصدارة في حال فوزه على فيلا وعلى ايفرتون لاحقًا، بعدما أرجئت مباراته ضد الاخير مطلع العام لإصابات كورونا في صفوف سيتي.

ويدخل بطل انكلترا عامي 2018 و2019 المباراة بعد سلسلة من خمسة انتصارات متتالية في الدوري، آخرها برباعية نظيفة على كريستال بالاس الأحد، كما أنه لم يخسر في مبارياته التسع الاخيرة.

ويقدّم الفريق مستوى عاليًا دفاعيًا، إذ شارك الثنائي جون ستونز صاحب الثنائية أمام بالاس والبرتغالي روبن دياش القادم هذا الموسم في التشكيلة الأساسية في 10 مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم، حقق خلالها الفريق تسعة انتصارات مقابل تعادل واحد.

أرسنال يهزم نيوكاسل

واصل أرسنال صحوته، بتحقيقه فوزه الخامس في آخر ست مباريات، وجاء على حساب ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-صفر، أمس الأول، في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ومنذ خسارته القاسية على أرضه ضد مانشستر سيتي 1-4 في ربع نهائي كأس الرابطة في 22 ديسمبر الماضي، بدا فريق المدرب الإسباني ميكل إرتيتا بشكل مختلف تماما عن بداية الموسم، وفاز بأربع مباريات في الدوري، وتعادل في أخرى، كما واصل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس إنكلترا، وتأهل إلى الدور الرابع، بفوزه على نيوكاسل بالذات 2-صفر، لكن بعد التمديد.

ويدين "المدفعجية" بفوزه الثامن إلى سرعته في الهجمات المرتدة، وتألق الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ، الذي سجل ثنائية (55 و77) رفع بها رصيده إلى 5 أهداف فقط هذا الموسم، فيما كان الشاب بوكايو ساكا صاحب الهدف الآخر (60).

ورفع أرسنال، الذي يلتقي ساوثمبتون الثلاثاء قبل استضافة غريمه مانشستر يونايتد المتصدر السبت، رصيده إلى 27 نقطة في المركز العاشر، بفارق 7 نقاط عن أول المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 19 في المركز الخامس عشر، بعد تلقيه الهزيمة التاسعة.

back to top