الكلية الأسترالية بالكويت تعزز الشراكة الاستراتيجية مع جامعة سنترال كوينزلاند علمياً وبحثياً

نشر في 20-01-2021
آخر تحديث 20-01-2021 | 00:00
 رئيس الكلية الأسترالية بالكويت د. عصام زعبلاوي
رئيس الكلية الأسترالية بالكويت د. عصام زعبلاوي
جددت الكلية الأسترالية بالكويت اتفاقية الشراكة الاستراتيجية لمدة خمس سنوات أخرى مع شريكها الدولي جامعة سنترال كوينزلاند - أستراليا، لمواصلة التميز في التدريس والتعلم والبحث العلمي المشترك والتعاون الدولي، كما احتوت الاتفاقية العديد من المبادرات التي تمت إضافتها لتقوية وتعزيز العمل بين الطرفين.

وقال رئيس الكلية د. عصام زعبلاوي، في تصريح صحافي، "شراكتنا مع جامعة سنترال كوينزلاند أستراليا هي عملية مستمرة تزداد رسوخا وقوة عاما بعد عام، حيث نكرس أنفسنا لقضية نبيلة، وبهذه المناسبة تفخر الكلية الأسترالية بالكويت بفرصة تجديد وتعزيز شراكتها مع جامعة سنترال كوينزلاند، لتشجيع التميز في التعليم والبحث ودعم التدويل، وتطوير جسور العلاقات الثقافية والمصالح الوطنية المشتركة بين أستراليا والكويت".

وتعتبر "سنترال كوينزلاند" شريكا استراتيجيا للكلية منذ عام 2015، وتواصل الجامعة الاهتمام بالشؤون الأكاديمية لدى الكلية، من خلال التصديق على جميع برامج الدبلوم والبكالوريوس الممنوحة من الكلية، لضمان الحفاظ على جودة التعليم والتعلم والتطوير المستمر بما يتماشى مع المعايير الدولية، من خلال زيارات المراجعة الأكاديمية المنتظمة لمقر الكلية، والتي تؤدي دورا فعالا لاستكشاف فرص تطوير المناهج والبرامج المشتركة مستقبلا.

وسيسهم تجديد الاتفاقية أيضا في بناء مجموعة من المشاريع البحثية المشتركة بمجال الهندسة وإدارة الأعمال، تشرف عليها لجنة الأبحاث المشتركة التي تأسست عام 2016 بين الكلية الأسترالية بالكويت وجامعة سنترال كوينزلاند لتطوير أجندة البحث وتعزيز الأنشطة البحثية المشتركة بين المؤسستين، كما يجري حاليا تنفيذ عدد من المشاريع البحثية التي تركز على أولويات البحث المتوافقة لكل من الكويت وأستراليا.

وحرصت الاتفاقية على تنظيم عملية التنقل الدولي بين الطرفين، من خلال تشجيع التبادل والتواصل الثقافي المشترك والمستمر، والذي سيلعب دورا مهما، مما يمكن الهيئة الأكاديمية من القيام بأنشطة التعليم أو البحث في المؤسسة الشريكة، إضافة إلى ذلك سيستفيد طلاب الكلية الأسترالية بالكويت بشكل مباشر من الشراكة عبر إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في الجولة الصيفية السنوية لأستراليا، التي تشمل زيارة مقر جامعة سنترال كوينزلاند، أو التفكير في برنامج تبادل الطلاب لفصل دراسي واحد لدى الجامعة.

back to top