«AUM» نظمت أمسية موسيقية بين الكلاسيكي والحديث

مواهب الجامعة عزفت مقطوعات على البيانو والكمان والغيتار والعود والتشيلو

نشر في 20-01-2021
آخر تحديث 20-01-2021 | 00:00
في تجربة جديدة ومميزة، نظمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) أمسية موسيقية افتراضية تحت عنوان "AUM Music Night" مؤخرا، بمشاركة عدد من الطلبة الموهوبين الذين قدموا معزوفات وأغاني متنوعة جمعت بين الفن الكلاسيكي والحديث.

وأشارت الجامعة، في بيان صحافي أمس، إلى أن الطلبة قدموا مقطوعات على البيانو والكمان والغيتار والعود والتشيلو في أجواء موسيقية مختلفة، إضافة إلى أغانٍ عربية وأجنبية متنوعة، منها الكلاسيكية من الزمن الجميل، والفلكلورية الكويتية، والحديثة التي تتماشى مع ذوق الشباب.

مواهب الطلبة

وأفادت الجامعة بأن الأمسية الموسيقية عكست مواهب الطلبة الفنية وبراعتهم في أداء أنواع مختلفة من الموسيقى عزفا وغناء، كما أنها أتت ضمن الفعاليات التي تنظمها لطلبتها عبر "الأونلاين"، حرصا منها على تزويدهم بحياة جامعية متكاملة ولو عن بُعد، وتعزيز التواصل فيما بينهم لاسيما خلال جائحة COVID 19.

 

بيئة متكاملة

واضافت الجامعة انها تلتزم بتشجيع طلبتها على اكتشاف قدراتهم وتطويرها، من خلال توفير بيئة متكاملة وحاضنة للمواهب المختلفة، مشيرة إلى أنها جهزت نادي الموسيقى بأحدث الآلات والتقنيات الفنية المختلفة، كون الموسيقى تعد جزءا ثقافيا لا يتجزأ من نهج AUM الأكاديمي.

ولفتت الى أن الطلبة يمكنهم الاستفادة من مركز AUM الثقافي بكل مسارحه ومعداته المتطورة، مضيفة "ان مدربين متخصصين يشرفون على تدريب الطلبة وتنمية مواهبهم في العزف والغناء".

المسيرة الأكاديمية

وبينت الجامعة انها اعتادت إثراء مسيرتها الأكاديمية بالحفلات والنشاطات الموسيقية المختلفة، لتعزيز التنوع الثقافي داخل مجتمعها وتحفيز طلبتها على صقل مواهبهم، حيث استضافت في حرمها العديد من أشهر فناني العرب، إضافة إلى فرق موسيقية محلية وعالمية قدموا عروضا استثنائية ومميزة، أبرزهم الفنانون حسين الجسمي، وبلقيس، وشيرين عبدالوهاب، إضافة إلى فرقتي ميامي، و"راديو درويش" الإيطالية، وأوركسترا الشباب من دار الأوبرا في روما، وغيرها.

وأشارت إلى أن الأمسية شارك فيها الطلبة علي دشتي، وأنوار الكندري، وبدر العنزي، وفهد التميمي، وأحمد العطار، وجومانا الموسوي، وجنى يونس، وفاطمة الموسوي، وليلى البلوشي، وحسن البغلي، وبدر الخرجي، ومريم شعيب".

أحمد الشمري

www.aum.edu.kw

الجامعة جهزت نادي الموسيقى لتوفير بيئة حاضنة للمواهب

الأمسية عكست إبداع الطلبة وبراعتهم في العزف والغناء
back to top