لجنة المرأة والأسرة والطفل: توفير بيوت منخفضة التكاليف للمرأة في المدن الجديدة

خفض سن الكويتية المستحقة للمساعدة العامة من 55 إلى 45 سنة

نشر في 20-01-2021
آخر تحديث 20-01-2021 | 00:02
 رئيس اللجنة، النائب أسامة الشاهين والمناور في اجتماع اللجنة أمس
رئيس اللجنة، النائب أسامة الشاهين والمناور في اجتماع اللجنة أمس
واصلت لجنة المرأة والأسرة والطفل في اجتماعها، أمس، لقاءاتها مع جمعيات النفع العام لسماع مرئيات وملاحظات المجتمع المدني لتحديد أولويات عمل اللجنة في دور الانعقاد الحالي، كما وافقت على اقتراحين برغبة.

وقال رئيس اللجنة، النائب أسامة الشاهين، في تصريح بالمجلس أمس إن اللجنة استضافت في الاجتماع جمعية تمكين الأسرة الكويتية وجمعية الشيخة فريحة الأحمد للأم المثالية والأسرة المتميزة، والرابطة الوطنية للأمن الأسري ورابطة الاجتماعيين وجمعية المحامين ومركز شؤون الأسرة في جمعية الحقوقيين.

وأضاف الشاهين أن اللجنة استمعت إلى مرئيات هذه الجمعيات وملاحظاتهم، حيث سيتم على ضوء هذه اللقاءات مع المجتمع المدني تحديد أولويات اللجنة، لكي تعكس هذه الأولويات ما يريده ويهتم به أهل الاختصاص.

وأوضح الشاهين أن اللجنة ناقشت أيضا مجموعة من الاقتراحات برغبة، حيث وافقت على اقتراح من د. محمد الحويلة يتعلق بتوفير البيوت المنخفضة التكاليف والشقق النموذجية في المدن الجديدة للمرأة الكويتية.

وأوضح أن الاقتراح يشمل المتزوجة من غير كويتي أو المطلقة والأرامل والعزباء التي لا معيل لها، وأيضا الأسر الكويتية المتعففة، وقد وافقت اللجنة على هذا الاقتراح بالإجماع، وسيحال الى المجلس ومن ثم الى الحكومة.

وأضاف الشاهين أنه تمت أيضا الموافقة على اقتراح برغبة من النائب مرزوق الخليفة يتعلق بخفض سنّ المرأة الكويتية التي تستحق المساعدة العامة بموجب مرسوم 23 لسنة 2013 بشأن المساعدات العامة من 55 الى 45 سنة ميلادية، وجاءت الموافقة بالإجماع كي يحال إلى مجلس الأمة ومنه الى الحكومة. وبيّن أن اللجنة ستجتمع غدا لمناقشة محور الطفل، وستتم دعوة الجمعيات المشهرة والمسجلة رسمياً في وزارة الشؤون والمعنية بالطفل.

back to top