الجابر: «الإمداد والتموين» شريان الحياة للجيش وسبب نجاحه وتطوره

• زار الهيئة ودعا للمحافظة على درجة جاهزية منتسبيها والوصول بها إلى المستويات
• «نتطلع إلى اعتماد أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الأجهزة والمعدات»

نشر في 19-01-2021 | 17:57
آخر تحديث 19-01-2021 | 17:57
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، أن هيئة الإمداد والتموين تعتبر شريان الحياة والعمل لأي جيش متقدم، وسبباً في نجاحه وتطوره، مضيفاً أن وزارة الدفاع تتطلع دائماً إلى اعتماد أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الأجهزة والمعدات الفنية، التي تسهم بدورها في دعم جهود الهيئة ورفع مستوى الأداء فيها.

جاء ذلك في زيارة تفقدية للوزير الجابر للهيئة، ظهر اليوم، رافقه فيها رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، ونائبه الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من كبار قادة الجيش، حيث كان في استقباله لدى وصوله معاون رئيس الأركان لهيئة الإمداد والتموين، العميد الركن خالد العبيدي، وعدد من ضباط الهيئة.

ونقل الجابر خلال الزيارة تحيات وتقدير صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد لمنتسبي الهيئة، على دورهم المشرف وما يقومون به من عمل مخلص ومتواصل لخدمة وطننا الغالي، والذي كان له الأثر الواضح من خلال مشاركتهم بدعم جهود الدولة في مكافحة جائحة فيروس كورونا، جنباً إلى جنب مع إخوانهم في مختلف الجهات الرسمية بالدولة، مشيراً إلى أن ذلك يعكس حجم التنسيق الدائم والعمل المشترك والمتواصل فيما بين هذه الجهات، استعداداً لتنفيذ مختلف المهام والواجبات التي تتطلبها مثل هذه الظروف الطارئة.

تلافي العقبات

وشدد على أن المسؤوليات الملقاة على عاتق هيئة الإمداد والتموين تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهد والعمل على تلافي مختلف العقبات التي قد تعترض سير عملية التطوير فيها، إضافة إلى المحافظة على عملية التنسيق الدائم والمستمر مع مختلف الجهات الرسمية بالدولة لضمان نجاح مختلف برامج العمل والخطط المشتركة فيما بينها.

ودعا الجابر منتسبي هيئة الإمداد والتموين إلى المحافظة على درجة جاهزيتهم، والوصول بها إلى المستويات التي نتطلع إليها جميعاً، متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد، والعمل لما فيه خير وطننا المعطاء، في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله ورعاهما وسدد على طريق الخير خطاهما.

المهام والواجبات

واستمع الجابر إلى إيجازٍ مفصل تم من خلاله بيان طبيعة المهام والواجبات التي تنفذها هيئة الإمداد والتموين والدور المناط بها في دعم ومساندة مختلف وحدات الجيش.

بعد ذلك قام وزير الدفاع بجولة تفقدية شملت وحدات الهيئة، حيث اطلع على سير العمل والإجراءات المتبعة فيها، كما زار عدداً من المخازن التابعة للهيئة واطلع على ما تحتويه من مواد وتجهيزات، إضافة إلى التعرف إلى حجم المخزون الاستراتيجي فيها وآلية الصرف والتوريد التي تقوم بها الهيئة من خلال إدارتها لمثل هذه المخازن.

من جهته، رحّب العميد العبيدي بالوزير الجابر، معرباً عن امتنانه وتقديره لهذه الزيارة، التي تأتي تأكيداً لحرصه واهتمامه بأبنائه منتسبي هيئة الإمداد والتموين، ودافعاً لهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء والتميز.

back to top