ترامب يرفع قيود السفر المتعلقة بكورونا عن عدة دول

• عن بريطانيا وأوروبا والبرازيل اعتباراً من 26 يناير
• استمرارها على الصين وايران

نشر في 19-01-2021 | 13:33
آخر تحديث 19-01-2021 | 13:33
الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب
الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب
رفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قيود السفر المتعلقة بفيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» عن بعض الدول مشترطاً اجراء «المسحة» عند دخول البلاد اعتباراً من 26 يناير الجاري.

وقال ترامب في بيان مساء أمس الاثنين أن رفع القيود عن المملكة المتحدة وأوروبا وايرلندا والبرازيل واستمرارها على الصين وايران «هو الطريقة المثلى للاستمرار في حماية الأمريكيين من كوفيد -19».

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في تغريدة عبر «تويتر» أن الإدارة المقبلة لن تُطبق القرار الذي أصدره الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب والقاضي برفع الحظر المفروض على المسافرين إلى الولايات المتحدة من البرازيل وغالبية الدول الأوروبية.

وقالت جين ساكي أنه «مع تدهور الوضع الوبائي وظهور فيروسات متحورة أكثر عدوى حول العالم فان هذا ليس الوقت المناسب لرفع القيود المفروضة على السفر الدولي».

وكان ترامب أصدر قراراً قبل أشهر عدة في أعقاب تفشي فيروس كورونا المستجد بتعليق إجراءات دخول غير الأمريكيين القادمين من الصين باستثناء المناطق الإدارية الخاصة لهونغ كونغ وماكاو وإيران ودول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وايرلندا والبرازيل.

back to top