صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4675

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أجيليتي» تستعد لتنفيذ أول مستودع رأسي متعدد الطوابق بالكويت

نادر الكندري : توفير البنى التحتية اللوجستية المدعمة بأحدث التقنيات العالمية

  • 19-01-2021

قال الكندري ان «توفير بنى تحتية لوجستية مدعمة بأحدث النظم والتقنيات العالمية يعزز من إمكانات الدولة اللوجستية، ومن استعدادها وجاهزيتها لمواجهة الأزمات.

أعلنت "أجيليتي"، أنها بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة، تستعد لتنفيذ مشروع إنشاء وتطوير أول مستودع رأسي متعدد الطوابق لخدمة قطاع السيارات في المنطقة التخزينية بميناء عبدالله.

ويعتبر نظام التخزين الرأسي متعدد الطوابق بديلاً عن خدمات التخزين التقليدية في الساحات المفتوحة، حيث يعزز استخدام المساحات بأفضل صورة ممكنة، الأمر الذي سيزيد من السعة دون الحاجة إلى استخدام مساحات سطحية إضافية. وسيقوم هذا النظام عند تشغيله بخفض تكلفة التخزين على العملاء والدولة، وهو الأمر الذي سيعود بالفائدة على المستهلك.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي "أجيليتي" المستمرة لتطوير منشآتها، وتعزيز خدماتها بالحلول والتقنيات الحديثة، وبكل ما يعود بالنفع على المستثمرين والعملاء، حيث سيُعزَّز المبنى الجديد في ميناء عبدالله بأرقى المعايير العالمية للبناء وأحدث النظم الرقمية للأمن والمراقبة، وخدمات القيمة المضافة الأخرى.

وبهذه المناسبة، قال نادر الكندري، الرئيس التنفيذي لـ"أجيليتي" للمجمعات اللوجستية بالكويت والخليج: "بينما نعمل على بناء وتطوير مجمعاتنا اللوجستية، وفق أرقى المعايير العالمية وأحدثها، نضع دائماً نصب أعيننا رؤية الكويت 2035 وأهدافها. فدعم الصناعات الوطنية والمشاريع الصغيرة والمساهمة في تنويع الاقتصاد، وخلق فرص وظيفية للمواهب الوطنية تأتي في مقدمة أولوياتنا".


وأضاف الكندري ان "توفير بنى تحتية لوجستية مدعمة بأحدث النظم والتقنيات العالمية يعزز من إمكانات الدولة اللوجستية، ومن استعدادها وجاهزيتها لمواجهة الأزمات، وهذا بالفعل ما أثبتته جائحة كوفيد -19، فقد كانت "أجيليتي" على قدر عال من الجاهزية لتساهم بشكل فاعل مع الدولة في مواجهة هذه الأزمة من خلال توفير أحدث المستودعات لحفظ المخزون الاستراتيجي والمواد الدوائية وغيرها من الاحتياجات الأساسية لكل أفراد المجتمع، والمشاركة في وضع خطط الدولة المستقبلية للمخزون الاستراتيجي".

الجدير بالذكر أن "أجيليتي" توفر مجموعة من المجمعات اللوجستية من أبرز المنشآت التخزينية واللوجستية والحرفية في الكويت، وبنى تحتية عصرية من خلال 13 موقعاً منتشرة انتشاراً استراتيجياً بالقرب من المطارات والموانئ ومناطق التخليص الجمركي، وتستفيد منها الشركات الكبرى أو المتوسطة أو الصغيرة على حد سواء، وبحسب متطلبات الأعمال الخاصة بكل منها. وتتميز مجمعات "أجيليتي" ببنى تحتية مجهزة تجهيزاً كاملاً، بما في ذلك شبكات الطرق والمياه والكهرباء والأنظمة الحديثة لمكافحة الحرائق وأنظمة المراقبة.

كما أطلقت "أجيليتي" للمجمعات اللوجستية المرحلة الأولى من نظام PRO-LEASE للحلول الرقمية والمخصصة للعملاء، حيث أصبح بإمكانهم - ومن خلال هذا النظام - التواصل مع "أجيليتي" رقمياً والاستفادة من الحلول الرقمية المتكاملة التي يوفرها النظام دون الحاجة إلى حضورهم لمقر الشركة، مثل تقديم ومتابعة الخدمات التشغيلية وغيرها من المعاملات.

وفي هذا الصدد، أوضح الكندري: "لقد استخدمنا كل إمكاناتنا الاستراتيجية للمحافظة على استمرارية عملياتنا وعمليات عملائنا خلال الوقت الحرج الذي مررنا به جميعاً. لقد عملنا يداً بيد معهم، وقدمنا أحدث الأنظمة لضمان تقديم خدمات فعَّالة ذات مستوى راق، بينما نحافظ على التباعد الاجتماعي، وكان ولايزال في مقدمة اهتماماتنا ضمان أمن وأمان عملائنا وموظفينا".

يذكر أن المرحلة الثانية لنظام Pro-Lease والمخصصة للتواصل مع الإدارات والجهات الحكومية قيد التنفيذ حالياً، والتي ستتيح للجهات الإدارية والرقابية مثل البلدية، والهيئة العامة للصناعة، والإدارة العامة للإطفاء، والهيئة العامة للبيئة وغيرها من الجهات الحكومية والرقابية ذات العلاقة استخدام هذا النظام لمتابعة تراخيص الشركات والمخالفات أولاً بأول من خلال شبكة الإنترنت.