صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4674

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نابولي يستعد ليوفنتوس بـ «سداسية» في مرمى فيورنتينا

  • 18-01-2021

استعد نابولي بأفضل طريقة للقاء الأربعاء في الكأس السوبر، وذلك باكتساحه ضيفه فيورنتينا 6 - صفر الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحقق نابولي فوزه الحادي عشر هذا الموسم، واستعد لمواجهة خصمه يوم الأربعاء في الكأس السوبر يوفنتوس، رغم غياب لاعب وسطه الإسباني فابيان رويز لإصابته بفيروس كورونا المستجد، لينضم بالتالي الى زميله المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين.

وكشف نابولي في حسابه على "تويتر" أن نتائج الاختبارات التي أجريت قبل مباراة فيورنتينا على زملاء رويس في الفريق وكذلك أعضاء الطواقم في النادي، جاءت جميعها سلبية.

وسيغيب رويس عن مباراة الكأس السوبر التي تجمع سنويا بين بطلي الدوري والكأس المحليين.

وأحرز نابولي لقب الكأس بفوزه الموسم الماضي في النهائي بركلات الترجيح على يوفنتوس المتوج بلقب الدوري للموسم التاسع تواليا.

وإذا قدّم الفريق الجنوبي مستوى مماثلا للقاء السبت، فسيكون أمام فرصة جدية لتجديد تفوقه على يوفنتوس.


وحسم نابولي لقاء أمس في شوطه الأول الذي أنهاه بـ "رباعية" نظيفة.

وضرب صاحب الأرض باكرا، إذ افتتح التسجيل بعد 5 دقائق فقط عبر لورنتسو إنسينيي، إثر تمريرة من أندريا بيتانيا، لكن سرعان ما تراجع رجال المدرب جينارو غاتوزو، مما سمح لضيوفهم بتهديد مرماهم وكانوا قريبين من التعادل، لكن العارضة وقفت في وجه محاولة كريستيانو بيراغي (23)، ثم تألق الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا في صد تسديدة المخضرم الفرنسي فرانك ريبيري (27).

واستغل نابولي اندفاع فيورنتينا خلف التعادل، ليعزز تقدمه من هجمة مرتدة سريعة بدأها البولندي بيوتر زيلينسكي الذي توغل من قبل منتصف الملعب قبل أن يمرر على الجهة اليسرى لباتانيا، فعكسها الأخير عرضية الى الألماني دييغو ديمه الذي انقض عليها وحولها في الشباك (36).

وكان هذا الهدف بمنزلة الضربة القاضية للضيوف، إذ اهتزت شباكهم مرتين أخريين قبل استراحة الشوطين عبر المكسيكي هرفينغ لوزانو، بعد تمريرة من إنسينيي (38) ثم زيليسنكي بتسديدة أرضية من مشارف المنطقة الى الزاوية اليمنى (45).

وسبق لنابولي أن سجل 4 أهداف في الشوط الأول خلال الفوز على أتالانتا 4-1 في 17 أكتوبر، ليصبح بذلك الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يسجل رباعية مرتين في الشوط الأول هذا الموسم بحسب "أوبتا" للإحصاءات.

وحاول فيورنتينا تحجيم الأضرار في الشوط الثاني، وهدد مرمى أوسبينا في أكثر من مناسبة، لكن النتيجة بقيت على حالها، بل تلقى الهدف الخامس من ركلة جزاء انتزعها الفرنسي تيمويه باكايوكو ونفذها إنسينيي (72)، ثم السادس بمجهود فردي رائع للبديل ماتيو بوليتانو أنهاه بتسديدة من مشارف المنطقة (89)، مؤكدا بشكل نهائي الهزيمة الثانية تواليا لفريق تشيزاري برانديلي والثالثة في آخر 4 مراحل، ليبقى عند 18 نقطة بفارق 5 فقط عن منطقة الهبوط.