صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4673

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

توتنهام يهزم شيفيلد في عقر داره

  • 18-01-2021

حقق توتنهام انتصاراً مستحقاً خارج ملعبه، وتغلب على مضيفه شيفيلد يونايتد 3-1 أمس، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل الأهداف الثلاثة لتوتنهام، سيرج أورييه، وهاري كين، وتانجي ندومبيلي في الدقائق الخامسة و40 و62، بينما سجل ديفيد ماكجولدريك الهدف الوحيد لشيفيلد يونايتد في الدقيقة 59.

ورفع توتنهام رصيده إلى 33 نقطة.

بينما تجمد رصيد شيفيلد يونايتد عند خمس نقاط في المركز العشرين الأخير، إذ تلقى، أمس، الهزيمة السادسة عشرة له هذا الموسم مقابل انتصار وحيد وتعادلين.

واستعرض توتنهام تفوقه مبكراً وأشعل أجواء المباراة عندما افتتح التسجيل بعد أربع دقائق فقط من بدايتها عن طريق سيرج أورييه.

وكان توتنهام الفريق الأفضل من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي وقد أضاع لاعبوه أكثر من فرصة تهديفية حقيقية في الدقائق الأولى.

وعزز توتنهام تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 40، حيث تلقى النجم هاري كين تمريرة طولية وانطلق رغم الرقابة الدفاعية ثم سدد كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء وجدت طريقها إلى داخل الشباك معلنة تقدم توتنهام 2 - صفر.

وفي الدقيقة 59، رد شيفيلد يونايتد بهدف سجله ديفيد ماكجولدريك، الذي تلقى عرضية عالية من جون فليك، ووجه الكرة برأسه إلى داخل الشباك ليقلص تقدم توتنهام إلى 2 / 1 .

وفي الدقيقة 62، أضاف تانجي ندومبيلي الهدف الثالث لتوتنهام حيث تبادل الكرة ببراعة مع ستيفن بيرجوين، ثم سدد كرة ساقطة (لوب) بلمسة مهارية رائعة وجدت طريقها إلى داخل الشباك، ولم يتمكن شيفيلد من هز الشباك مجدداً لتنتهي المباراة بفوز توتنهام 3 / 1.

من جهة اخرى، استعاد تشلسي نغمة الانتصارات بعد صيام في المراحل الأربع الأخيرة بفوزه الصعب على جاره ومضيفه فولهام 1-صفر، الذي خاض الشوط الثاني كله بعشرة لاعبين.

ورفع تشلسي رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع، في حين مني فولهام بأول خسارة له بعد 5 تعادلات متتالية، ليبقى رصيده 13 نقطة في المركز الثامن عشر.


وسجل لاعب وسط تشلسي مايسون ماونت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78.

وكانت الكفة متكافئة في الشوط الأول، حيث كان فولهام، الذي انتزع تعادلا ثمينا من جاره اللندني الآخر توتنهام منتصف الأسبوع، ندا عنيدا للبلوز.

لكن نقطة التحول كانت في الدقيقة الـ44، التي شهدت طرد لاعب فولهام انتوني روبنسون لمخاشنته قائد تشلسي الإسباني سيزار اسبيليكويتا.

وعلى الرغم من النقص العددي في صفوفه صمد فولهام العائد هذا الموسم الى الدرجة الممتازة حتى الدقيقة 78، عندما سدد ماونت كرة قوية من 20 مترا فشل الحارس الفرنسي الفونس اريولا في التصدي لها.

ليستر يهزم ساوثمبتون

وصعد ليستر سيتي إلى المركز الثاني بفوزه على ساوثمبتون بهدفين نظيفين.

وافتتح لاعب الوسط، جيمس ماديسون، التسجيل من زاوية ضيقة في الدقيقة 37، قبل ان يضيف هارفي بارنز الثاني في الوقت بدل الضائع مستغلا هجمة مرتدة سريعة.

ويملك ليستر 35 نقطة ليتخطى ليفربول بنقطتين، علما بأن الأخير التقى مانشستر يونايتد المتصدر في لقاء قمة أمس.

وغاب عن ساوثمبتون هدافه داني اينغز، بسبب اصابته بفيروس كورونا.

الفوز الأول لألاردايس

وحقق المدرب سام ألاردايس فوزه الأول مع وست بروميتش ألبيون، بعدما قلب تأخره في الشوط الثاني 1-2 إلى فوز على مضيفه ولفرهامبتون واندررز.