قطع الكهرباء عن «الصفافير» بسبب المخالفات

محافظ العاصمة: لن نسمح باستمرار التجاوزات وسنواجهها بكل حزم

نشر في 18-01-2021
آخر تحديث 18-01-2021 | 00:04
معاينة المخالفات في سوق الصفافير
معاينة المخالفات في سوق الصفافير
أكد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد أن قطع التيار الكهربائي بالكامل عن سوق الصفافير جاء كإجراء قانوني من الجهات المعنية، لوجود مخالفات جسيمة للمحلات والورش الموجودة، بما يهدد الأرواح والممتلكات ويتسبب بشكل مستمر في الكوارث وتهديد البيئة المحيطة.

جاء ذلك في تصريح صحافي للمحافظ الخالد، على هامش حملة المحافظة لإزالة مخالفات محلات سوق الصفافير في منطقة شرق الصناعية، بحضور رئيس فريق الطوارئ لفرع بلدية المحافظة زيد العنزي، وممثل قوة الإطفاء العام المقدم علي بن حيدر، إضافة إلى ممثل وزارة الكهرباء والماء، رئيس الضبطية القضائية م. أحمد الشمري.

ولفت الخالد إلى أن فريق الطوارئ لفرع بلدية المحافظة وجه إنذارات إلى جميع المحلات لممارستها مخالفات واضحة، منها استغلال الممرات في السوق لأنشطة خاصة، إلى جانب تسكير الممرات الداخلية والخارجية لأغراض مختلفة، إضافة إلى ممارسة أنشطة غير مذكورة في التراخيص الممنوحة لها.

وبين أن كثيرا من المحلات والورش الموجودة في السوق تحتوي على مخازن إطارات وزيوت وأخشاب، وسلندرات غاز ومواد سريعة الاشتعال، إضافة إلى استغلال أسطح أبنيتها في ممارسات تتسبب بكوارث في كثير من الأحيان، مشددا على ضرورة تطبيق إجراءات الأمن والسلامة في هذه المحلات والورش بالسوق، إضافة إلى إزالة جميع المخالفات في السوق على وجه الاستعجال.

وذكر الخالد أنه تم اتباع الإجراءات القانونية لمواجهة مخالفات هذه المحلات والورش، عبر 4 مراحل، بدأت بإخطار ملاكها بإزالة مخالفاتها، ثم إنذارهم وتنبيههم، ثم وضع ملصقات بإغلاقها لعدم إزالة المخالفات، ثم منح مهلة 3 أيام، يعقبها إغلاقها تماما في حالة الاستمرار في عدم إزالة المخالفات ذات الصلة.

وأكد أن المحافظة لن تسمح باستمرار هذه المخالفات، وستواجهها بكل حزم مهما اقتضى الأمر، بل وستعمل على تفعيل جميع الإجراءات القانونية المطلوبة للقضاء عليها في أسرع وقت ممكن، مضيفا أن التعاون مستمر بين المحافظة والجهات التنفيذية المعنية لمواصلة حملات التفتيش على السوق، ومتابعة إزالة جميع المخالفات بحزم ومكافحة جميع المظاهر السلبية في المحافظة.

back to top