صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4672

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشيخ ثامر العلي يرعى قرعة وزارة الداخلية لاختيار الطلبة ضباط الاختصاص

أكد وقوفه على مسافة واحدة من الجميع وأن العدل أساس الحكم

أقيمت صباح أمس، قرعة اختيار قبول الطلبة الضباط الاختصاص في ميدان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، التي تُجرى للمرة الأولى لاختيار الطلبة ضباط الاختصاص الجدد.

وأكد وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي في كلمة ألقاها أمام الطلبة الجدد، أن العدل أساس الحكم، «وإنني أقف على مسافة واحدة من الجميع، وكلكم قادرون على خدمة الوطن في كل المجالات».

ووجه العلي الشكر والتقدير للجميع وخص أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، «على ما بذلوه من مجهود في عملية التنظيم ودخول الطلبة المتقدمين وتطبيق جميع الشروط الصحية والإجراءات الاحترازية حرصاً على سلامتهم».

وفي السياق ذاته، أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام أن تطبيق نظام القرعة في القبول يمنح الجميع فرصاً متساوية لخدمة الوطن، متمنياً للجميع شرف القبول للمؤسسة الأمنية، معرباً عن شكره وتقديره لمدير عام الأكاديمية اللواء ناصر بورسلي، ومساعد مدير عام شؤون الأكاديمية العميد علي الوهيب، ومساعد مدير عام شؤون الخدمات العميد أحمد الفرحان، ومساعد المدير العام للشؤون الإدارية بمعهد الشرطة النسائية العميد محمد الرومي، ومدير إدارة العمليات العميد مهدي العجمي، والعقيد محمد السمحان مدير مركز الضبط والجودة بالإنابة للإشراف على إجراء نظام القرعة بالصناديق بشفافية تامة بين الطلبة المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية الدفعة الـ (30).

وأوضحت الإدارة أنه تقدم لإدارة التسجيل والقبول بالأكاديمية 1181 طالباً جامعياً بأوراقهم من التخصصات العلمية والأدبية، واجتاز جميع الشروط والمعايير الأمنية 1109 طلاب، وجرت القرعة بحضور وزير الداخلية ووكيل الوزارة وأعضاء اللجنة المعنية بإجراءات القرعة. وأكدت الإدارة أنه تم قبول 320 طالباً من حاملي شهادات البكالوريوس من المتقدمين الجامعيين الذين اجتازوا جميع الشروط والمعايير الأمنية والقرعة.

وأشارت الإدارة إلى أن القرعة أجريت ضمن الشروط المتبعة مع تطبيق الضوابط والاشتراطات الصحية اللازمة حرصاً على سلامة الجميع.


بورسلي: استبعاد 5 تخصصات لم يتقدم لها أحد

قال المدير العام لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية اللواء ناصر بورسلي: «استقبلنا 1181 طالب اختصاص دفعة 30، بعد ان تم استبعاد 72 طالبا»، موضحاً أن «اولى الخطوات التي قمنا بها توزيع الطلبة كل حسب تخصصه في صندوق خاص ويتم فرز المقبولين على حسب الاحتياج».

وأكد بورسلي، في تصريح على هامش حفل إجراء القرعة في الأكاديمية، أن هناك 22 تخصصاً تم اختيار الطلبة الضباط كل حسب تخصصه وتم استبعاد 5 تخصصات لم يتقدم لها اي طالب ضابط ومن أهمها الأمن السيبراني.

وأوضح انه تم اختيار 320 طالب ضابط اختصاص سوف يلتحقون بالأكاديمية، وتستغرق مدة الدورة عاماً كاملاً يتم تدريب الطلبة خلالها علميا وعمليا، ولكن بسبب أزمة فيروس كورونا مبدئياً سيتم تعليمهم علميا حتى تزول هذه الأزمة الصحية، وهناك خطط لابتعاث الطلبة لبعض التخصصات النادرة إلى بعض الدول.

وأشار إلى أن جميع الطلبة الذين تم قبولهم أمس سيخضعون للفحص الطبي واللياقة البدنية واستكمال بعض الطلبات التي وضعتها الأكاديمية، أما من لم يجتز الفحص الطبي أو عليه بعض الملاحظات التي تعوق دخوله فسيتم استبعاده، «ولن يتم اختيار أي طالب آخر مكانه حيث اننا لم نضع أي طالب احتياط في القرعة».

محمد الشرهان

تطبيق القرعة يمنح الجميع فرصاً متساوية النهام