الكويت والجهراء إلى «الممتاز» و«ذهبي السلة»

نشر في 15-01-2021
آخر تحديث 15-01-2021 | 00:03
الحميدي يسجل في سلة برقان
الحميدي يسجل في سلة برقان
تأهل فريقا الجهراء والكويت إلى للمربع الذهبي لدوري كرة السلة، بعد تغلب الأول على برقان 73-68، والثاني على القرين 99-65، في المباراتين اللتين أقيمتا أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور الثمانية الذي يقام بنظام "البلاي أوف".

وجاء تأهل الفريقين إلى المربع الذهبي، بعد فوزهما بمواجهتين من أصل ثلاث، ما يؤهلهما مباشرة دون الحاجة لخوض المباراة الثالثة. كما حجز الفريقان أيضا أول مقعدين من المقاعد الستة للدوري الممتاز للموسم المقبل (2021-2022)، وفق نظام المسابقة.

مستوى متوسط

وقد جاءت مباراة الجهراء مع برقان متوسطة المستوى، وتبادل فيها الفريقان التقدم خلال الدقائق الخمس الأولى، التي شهدت إضاعة العديد من الكرات السهلة، بسبب التسرع، لكن بعدها بدأ الجهراء يفرض أفضليته على اللقاء، من خلال تألق عبدالعزيز الحميدي في الاختراق، ومتابعة محمد أشكناني أسفل السلة، لينتهي الربع الأول بتقدم الجهراء 19-14.

وواصل الجهراء تقدمه في الربع الثاني، بعد أن وسع الفارق إلى 11 نقطة (31-20)، عبر تألق لاعبيه في الدفاع والتنظيم الهجومي، وتألق أحمد سعود في الاختراق، إضافة إلى متابعة لسعد الرفاعي وفارس الفضلي، ليقلص الفارق إلى 6 نقاط، لكن سرعان ما عاد الجهراء إلى توسيع الفارق مجدداً مع نهاية الربع الثاني (43-31).

ونجح الجهراء في الحفاظ على أفضليته في بداية الربع الثالث، من خلال اختراقات سلطان السهو، وثلاثيات نواف الظفيري، في الوقت الذي شهد منتصف هذا الربع تقليص الفارق مجدداً من برقان، عبر اختراقات علي شعيب وأحمد سعود، غير أن الجهراء وسع الفارق مجددا، وأنهى الربع الثالث لمصلحته بنتيجة 61-49.

وشهد الربع الرابع ندية وإثارة، بعد أن قلص برقان الفارق إلى 3 نقاط في آخر 3 دقائق، مستغلاً هبوط الجانب البدني لدى الجهراء، لينتهي اللقاء بفوز الجهراء 73-68.

جابر الشريفي

back to top