مسؤول ايراني ينفي سقوط «ضحايا» في غارات شرق سورية

نشر في 14-01-2021 | 18:40
آخر تحديث 14-01-2021 | 18:40
No Image Caption
نقلت وكالة «فارس» للأنباء الخميس عن مساعد لقائد العمليات الخارجية في الحرس الثوري الايراني أن الغارات الإسرائيلية الأربعاء على مواقع عسكرية في شرق سورية لم توقع «أي ضحية».

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 57 جندياً ومقاتلاً موالياً للنظام السوري قتلوا فجر الأربعاء في هذه الغارات التي تشكل الهجوم الأكثر دموية الذي يشنه الاحتلال في سورية منذ بدء النزاع في هذا البلد.

وأضاف المرصد أن الضربات التي استهدفت مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في محيط مدينة دير الزور وفي صحراء البوكمال والميادين أسفرت عن مقتل 14 من قوات النظام على الأقل و43 من عناصر الفصائل الموالية لإيران بينهم 16 عراقياً و11 أفغانياً.

وردت وكالة «فارس» أن هذه المعلومات «أكاذيب ودعاية إعلامية» وذلك نقلاً عن أحاد كريم خاني مساعد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري المكلف الشؤون السياسية، مضيفاً أن «هذا الهجوم لم يسفر عن أي ضحية».

وايران هي الداعم الرئيسي للنظام السوري إلى جانب روسيا، وهي حاضرة في سورية عبر ما تسميه طهران «مستشارين عسكريين» مكلفين تدريب «المتطوعين» الأجانب.

ولم يشأ المتحدث باسم جيش الاحتلال الادلاء بأي تعليق حول تلك الغارات التي أكدتها وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا».

وفي الأسابيع الأخيرة، تكثفت الهجمات المنسوبة إلى الاحتلال في شرق سورية، حيث ينتشر مقاتلون أجانب يحظون برعاية إيرانية في محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية.

back to top