تألق تير شتيغن يضع البرشا في نهائي «السوبر»

نشر في 15-01-2021
آخر تحديث 15-01-2021 | 00:04
شتيغن حارس برشلونة
شتيغن حارس برشلونة
حجز برشلونة أولى بطاقتي نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، إثر فوزه الماراثوني والقيصري بركلات الترجيح بنتيجة (2-3) على حساب ريال سوسييداد، بعد نهاية الشوطين الأصليين والإضافيين بالتعادل (1-1)، أمس الأول، في نصف نهائي البطولة.

وشهد اللقاء التألق المعتاد للحارس الألماني تير شتيغن، الذي دافع عن مرمى البلوغرانا ببسالة، لينوب عن القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن اللقاء بسبب آلام عضلية.

وعلى ملعب "نويفو أركانخيل" في قرطبة، دخل الفريق الكتالوني للاستراحة متقدما بالهدف الذي سجله الهولندي فرينكي دي يونغ في الدقيقة 39.

ولكن عادت المباراة كما بدأت بهدف التعادل للفريق الباسكي في الدقيقة 51 عن طريق القائد ميكيل أويارزابال وبالتخصص من ركلة جزاء.

لم تفلح محاولات الفريقين بعد ذلك لحسم اللقاء في الوقت الأصلي، ودون الحاجة للانتظار لشوطين إضافيين.

لم يتغير الوضع في الشوطين الإضافيين، بعد أن تصدى القائم الأيسر لتسديدة النجم البلجيكي الشاب عدنان يانوزاي، وكذلك فرصة الفرنسي أنطوان غريزمان التي كادت تذهب بالبرشا للنهائي، ليكون الحسم من خلال ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح تألق الحارس العملاق تير شتيغن وتصدى لركلتين، فضلا عن القائم الأيسر الذي تصدى لركلة ثالثة، فيما أهدر غريزمان ودي يونغ ركلتين من البلغوغرانا، لتنتهي المباراة في النهاية بفوز رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بنتيجة (2-3)، وتأهلهم للنهائي.

back to top