«التربية»: صياغة محتوى تربوي للمناهج يتلائم مع توجهات الدولة

السطان: دورات تدريبية لمعلمي اللغة الفرنسية

نشر في 14-01-2021 | 14:14
آخر تحديث 14-01-2021 | 14:14
 الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج صلاح دبشة
الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج صلاح دبشة
عقد الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج صلاح دبشة اجتماعاً لفريق تطوير المناهج، حيث تمت مناقشة ملاحظات الأعضاء حول الأساس التعليمي الذي ينظر إلى المتعلم بوصفه محور العملية التعليمية والذي تبنى عليه كل عناصر المنهج، فضلاً عن مناقشة أسس صياغة المحتوى وفق منظور تربوي لتوجيهات الدولة نحو المستقبل في ظل مراعاة التوجهات العالمية في التعليم.

من جانب آخر، اجتمع الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان مع المستشار الثقافي للسفارة الفرنسية بيير كوليو بحضور الموجه الفني العام لمادة اللغة الفرنسية أنور الكندري والموجه الفني الأول لمادة اللغة الفرنسية أنوار الرضوان في مكتبه صباح اليوم.

وأوضح السلطان أن خلال الاجتماع تم مناقشة تجهيز دورات تدريبية لمعلمي اللغة الفرنسية ودورات تدريبية للموجهين الفنيين لمادة اللغة الفرنسية، بالإضافة إلى مناقشة اختيار معايير معلم اللغة الفرنسية المتميز لهذا العام.

كما تم عرض منصة تهتم بمعلم اللغة الفرنسية وذلك لتبادل الخبرات بين جميع معلمي اللغة الفرنسية في دول العالم، حيث توجه الوكيل السطان بالشكر إلى المكتب الثقافي في السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي على التعاون المثمر مع وزارة التربية لإنجاح يوم معلم اللغة الفرنسية.

back to top