صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4641

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مهلهل المضف لتكريم شهداء الكويت

  • 14-01-2021

أعلن النائب مهلهل المضف عن أنه تقدم باقتراحين برغبة بشأن تخليد ذكرى شهداء الكويت بإطلاق أسمائهم على الطرق والشوارع والميادين في مناطق سكنهم.

ووفقا لنص الاقتراحين فإن الهدف منهما "الوفاء لشهدائنا الأبرار الذين سالت دماؤهم الزكية على أرض الكويت الطاهرة وخارجها للدفاع والذود عنها، فمن أقل أنواع التكريم الذي يقدم لشهدائنا هو إطلاق أسمائهم على الطرق والشوارع الداخلية والميادين العامة في مناطقهم السكنية التي كانوا يقيمون فيها قبل فقدهم واستشهادهم".

وأكد المضف في اقتراحيه أن الاهتمام الدائم من دولة الكويت ومجلس الامة بتخليد أسماء وبطولات شهدائنا الأبرار ليس بجديد، حيث هذا الاهتمام يولد عنه غرس قيم الشهادة والتضحية في نفوس الأجيال الحاضرة والقادمة، بما يحقق معاني الوحدة الوطنية، ويعزز الانتماء الوطني وروح الفداء والتضحية لدى المواطنين الكويتيين للحفاظ على أرض الكويت الغالية.


ونص الاقتراح الأول على ما يلي: تشكيل لجنة من وزارة الخارجية ووزارة البلدية تختص ببحث وتجميع وفرز أسماء الشهداء منذ 2/8/1990 حتى صدور المرسوم رقم 329 لسنة 2018 وذلك لتقديم تقرير نهائي عن أسماء الشهداء ومن ثم تسمية أحد الطرق أو الشوارع الداخلية أو الميادين العامة لكل شهيد في منطقته السكنية التي كان يقطن فيها قبل استشهاده.

وجاء في الاقتراح الثاني إطلاق أسماء الشهداء التالية اسماؤهم على أحد الطرق أو الشوارع الداخلية أو الميادين العامة في منطقتهم السكنية التي كانوا يقيمون فيها قبل استشهادهم.

من جهة اخرى، وجه النائب المضف 9 أسئلة إلى وزراء المالية والدفاع والعدل وشؤون مجلس الوزراء والداخلية والصحة، تعلق أغلبها بقضايا المال العام، وما قامت به الحكومة من إجراءات لمكافحة غسل الأموال.