انتهاء تصوير «الوصية الغائبة»

نشر في 14-01-2021
آخر تحديث 14-01-2021 | 00:00
الفنانة زهرة عرفات
الفنانة زهرة عرفات
انتهى المخرج حسين أبل من تصوير المشهد الأخير من مسلسل «الوصية الغائبة»، تمهيدا لدخوله مرحلة المونتاج، لتقديمه ضمن الموسم الرمضاني 2021.

ويشارك في المسلسل مجموعة من الفنانين، منهم جاسم النبهان وعبدالامام عبدالله وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وعبير الجندي، ومن النجوم الشباب محمد الصيرفي ومشاري البلام وعبدالله الطراروة ومحمد العلوي وعبدالله الخضر وغدير زايد وغيرهم.

وأكد المؤلف مشاري العميري أن العمل يرتكز على الواقع الكويتي في الخمسينيات مرورا بالستيسنات والسبعينيات، مستعرضا الحياة آنذاك، مضيفا: «طرقت باب الوفاء بين تجار الكويت قديما، وسيتابع المشاهد كيف كانت علاقة التجار مع بعضهم من لحمة واخوة، وليس كما يدعي البعض بأنها كانت عبارة عن صراعات محتدمة دوما».

واستدرك العميري: «سيكتشف المشاهد أيضا أن هناك ما يستحق أن يدرس كقيمة مجتمعية مستحقة»، مشيدا بجهود المخرج حسين أبل التي بذلها طوال مرحلة التصوير، وتوجه بالشكر إلى جميع العاملين خلف الكواليس.

وعن حرصه على اختيار الأعمال التراثية على عكس الموجة السائدة في الاتجاه للأعمال المعاصرة، أوضح أن حالة من الشغف هي التي تسيطر على المشاهدين، وهناك رغبة جامحة وحقيقية في متابعة المسلسلات التراثية والتاريخية التي تستنبط أحداثها من الواقع والقصص الحقيقية، وإن كان للمؤلف حقه المشروع في استخدام فكره وخياله في الحبكة الدرامية التي يطرحها، وهذا ما حدث في «الوصية الغائبة».

back to top