«حلم ليلة حظر»... عرض مسرحي حول قيود فيروس كورونا

نشر في 14-01-2021
آخر تحديث 14-01-2021 | 00:00
مشهد من مسرحية «حلم ليلة حظر»
مشهد من مسرحية «حلم ليلة حظر»
في عرض مسرحي فريد من نوعه روت مجموعة من 20 شابا أردنيا حكاية أردنيين يعيشون في مبنى سكني واحد بالعاصمة عمان، ويتغلبون على الرتابة والملل وعدم اليقين أثناء إجراءات العزل العام بسبب جائحة كورونا، وحمل العرض اسم «حلم ليلة حظر»، وهو مستوحى من مسرحية «حلم ليلة صيف» الكوميدية الشهيرة للأديب المعروف وليام شكسبير.

وجاء عرض هذه المسرحية في إطار مشروع «موهبتي من بيتي»، الذي أطلقته وزارة الثقافة الأردنية العام الماضي، لعرض مواهب الشباب أثناء تفشي فيروس كورونا في المملكة، وطُلب من الراغبين في المشاركة بالمشروع إرسال فيديو أداء عبر الإنترنت، وتم اختيار الفائزين للمشاركة في المسرحية.

وقال المخرج الأردني حكيم حرب: «نوصل رسائل بأننا يجب أن نظل متفائلين، ونتمتع بهذه الروح العالية التي تمكنا من أن نواجه الجائحة بالفن والجمال والإبداع»، مضيفا: «بعد الانتهاء من هذه الورشة يتم تدريب مجموعة أخرى من 20 شابا وصبية، حتى نتمكن إن شاء الله مع نهاية العام من تدريب كل الشباب والصبايا الذين شاركوا في مشروع موهبتي من بيتي».

وذكر الممثل تامر العساف، المشارك في المسرحية، «الآن المسرح مهم جدا، وخصوصا خلال الأوضاع التي نمر بها، وأعتقد أنه مهم جدا لإيصال رسائل توعوية، ولو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وضرورة أن نظل بعيدين».

وأشارت الوزارة إلى أنها ستواصل إشراك باقي الفائزين في هذه الورشة الثقافية.

back to top