صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فتح باب التقديم لـشواغر الهيئة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نهاية الشهر الجاري

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في الهيئة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أنه جرى تأجيل طرح خطة الشواغر للالتحاق بكليات الهيئة ومعاهدها في الفصل الدراسي الثاني 2020-2021 إلى نهاية الشهر الجاري، بعدما كان متوقعا إعلانها نهاية الأسبوع الجاري.

وذكرت المصادر أن اللجنة العليا للقبول في «التطبيقي» ستجتمع خلال الأيام المقبلة برئاسة المدير العام للهيئة لتحديد آلية التحاق المتقدمين في هذه الخطة، وإعلان موعد استقبال الطلبات عبر الموقع الإلكتروني، لافتة إلى أن الخطة ستكون للتخصصات التي لم تستغل من المقبولين في خطة القبول الأصلية التي أُعلنت أخيراً، فضلا عن الفئات التي سيسمح باستقبال طلبات المتقدمين بها وهي: الكويتيون، وأبناء الكويتيات، ومن تضمنهم قرار معاملة كويتي، وسيتاح «التقديم لمن لم يسبق لهم التقدم أو ألغوا قبولهم أو سحبوا أوراقهم».


وأشارت إلى أن «اللجنة ستناقش العديد من المواضع وأبرزها خطة القبول لمختلف الكليات والمعاهد، وإدراج التخصصات والشروط المتاحة ونسب القبول وجاهزية الموقع الإلكتروني لفتح باب التسجيل لاستقبال طلبات المتقدمين».

وأضافت المصادر أن عمادة القبول والتسجيل استقبلت خطة القبول لمختلف الكليات والمعاهد وقدرتها على استيعاب الطلبة وفقا للتخصصات المتوافرة لقبول الطلبة بها والطاقة الاستيعابية، لافتة إلى أن التطبيقي لن تتجاوز الميزانية المرصودة لها.

أحمد الشمري