صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«يد» الأبيض لتأكيد التفوق على برقان

تختتم اليوم منافسات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد بإقامة مباراتين، يلتقي خلالهما الكويت مع برقان الساعة 5:30، والقادسية مع السالمية الساعة 7:15، على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

ويسعى الكويت المتصدر برصيد 18 نقطة للمحافظة على سلسلة انتصاراته وتكرار الفوز على برقان السادس بـ 6 نقاط والطامع كذلك في الثأر من خسارته في الدور الأول وتحسين موقعه بين فرق الدوري.

وسيخوض الأبيض اللقاء مدعوماً بتألق عبدالله الغربللي وعبدالله الخميس ومشاري طه والحارس علي صفر، في وقت سيعتمد برقان على الثنائي عبدالعزيز نجيب وفواز عبدالهادي، إلى جانب صانع الألعاب حسين كرم.

أما لقاء القادسية والسالمية، فسيكون الصراع فيه على أشده، نظراً لطموح الأصفر الثاني برصيد 15 في مواصلة مطاردته للكويت المتصدر عبر بوابه السماوي الخامس وله 8 نقاط، والذي يسعى بدوره إلى إيقاف الأصفر والظفر بنقطتي اللقاء طمعاً في التقدم خطوة في جدول الترتيب.

من جهة أخرى، يستمر الصراع على قمة دوري الدرجة الأولى، عندما يلتقي اليوم في الـ 7:15 مساء الصليبيخات الثاني مع اليرموك الأول، والفريقان برصيد واحد 15 نقاط، وذلك لفك الشراكة، وينتظرهما الفحيحيل الثالث بـ14 نقطة الذي سيلتقي في الـ 5:30 مساء التضامن الأخير بنقطة واحدة، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد بالدعية في ختام الجولة العاشرة.

«آسيوي اليد» يؤجل بطولة الناشئين
قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد تأجيل موعد إقامة البطولة الآسيوية التاسعة للناشئين "المؤهلة لنهائيات كأس العالم للناشئين" التي كان مقرراً أن تستضيفها مدينة الماتي الكازاخستانية خلال الفترة 1 وحتى 12 مارس المقبل، لتقام خلال الفترة من 5 حتى 17 يونيو المقبل في المدينة ذاتها.


كما قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي نقل منافسات البطولة الآسيوية "السابعة عشرة" للشباب "المؤهلة لكاس العالم للشباب" المقرر إقامتها من 20 إلى 29 مارس 2021 في مدينة شيراز الإيرانية، لتقام في العاصمة البحرينية المنامة في موعدها ذاته.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد أجّل في وقت سابق جميع بطولاته من منطلق حرصه على سلامة جميع الفرق المشاركة في البطولات القارية بسبب تداعيات جائحة كورونا.

دوري السيدات الأول ينطلق 17 الجاري

أصدر اتحاد كرة اليد جدول مباريات النسخة الأولى من الدوري العام لكرة اليد للسيدات للموسم الرياضي 2020-2021، بمشاركة ثلاثة أندية، هي: سلوى والعيون والقرين.

وستقام مباريات البطولة على صالة نادي سلوى بنظام الدوري من دورين (ذهابا وإيابا)، وينطلق في 17 الجاري وينتهي 30 منه.

وتُفتتح البطولة بلقاء فريق سلوى مع العيون في 17 الجاري، ويلعب بالمباراة الثانية العيون مع القرين في 19 الجاري، فيما يلتقي بالمباراة الثالثة والأخيرة من القسم الأول سلوى مع القرين يوم 21 يناير.

محمد عبدالعزيز