الكويت بطلاً لكأس ولي العهد للمرة التاسعة

نشر في 12-01-2021 | 23:00
آخر تحديث 12-01-2021 | 23:00
الكويت بطلاً لكأس ولي العهد للمرة التاسعة
الكويت بطلاً لكأس ولي العهد للمرة التاسعة
اقتنص نادي الكويت لقب بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم في نسختها الـ 28 عقب فوزه على نظيره القادسية بنتيجة 2 - 1 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على استاد جابر الأحمد الدولي برعاية سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله حيث أناب سموه، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لحضور المباراة.

شهد الشوط الأول من المباراة سجالاً بين الفريقين وسط أجواء حماسية ليستفيد القادسية من خطأ خط دفاع الكويت ويسجل محترفه الأردني عدي الصيفي هدف السبق في الدقيقة العاشرة.

وواصل القادسية تألقه وهدد مرمى الكويت أكثر من مرة إلا أن محاولات تعزيز التقدم لم تترجم إلى أهداف لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1 - 0.

في الشوط الثاني استطاع الكويت تسجيل هدف التعادل عبر لاعبه التونسي أحمد العكايشي بتسديدة متقنة في الدقيقة 65 لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي ليتم الاحتكام إلى لأشواط الإضافية.

وفي الشوطيين الإضافيين نجح الكويت في إحراز هدف التقدم عبر لاعبه عبدالواحد سيسوكو في الدقيقة 114 ليقنص اللقب الثالث على التوالي والتاسع في تاريخه.

وقد قام وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب بتسليم الكأس للفريق الفائز بالبطولة والميداليات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى وهم الكويت والقادسية وبرقان على التوالي.

يذكر أن أول مسابقة في بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1993 - 1994 وحقق الكويت والقادسية لقبها تسع مرات لكل منهما والعربي سبع مرات في حين أحرز نادي السالمية لقب البطولة مرتين وكاظمة مرة واحدة.

back to top