فوز مثير لسلة الأصفر وسهل لكاظمة

نشر في 13-01-2021
آخر تحديث 13-01-2021 | 00:03
من لقاء سلة القادسية والشباب
من لقاء سلة القادسية والشباب
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية فوزاً مثيراً على الشباب بنتيجة 71 - 62 في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن منافسات دور الثمانية في دوري كرة السلة الذي يقام بنظام «بلاي أوف» من ثلاث مباريات، كما حقق كاظمة انتصاراً سهلاً على العربي 90 - 52.

وقطعت فرق الكويت والجهراء والقادسية وكاظمة، كما هو متوقع، خطوة مهمة نحو التأهل للمربع الذهبي بتحقيق الانتصار في الجولة الأولى.

معاناة القادسية

وعانى الأصفر في مباراته مع الشباب لتحقيق الانتصار، رغم بدايته القوية التي مكنته من التقدم في نهاية الربع الأول 23 - 11.

وواصل القادسية أفضليته في الربع الثاني خصوصاً في الجانب الدفاعي بعدما نجح في الحد من خطورة لاعبي الشباب الذين فشلوا في تسجيل أكثر من 5 نقاط لينهي الأصفر الربع الثاني 37 - 18.

وتراجع أداء القادسية في الربع الثالث لتصبح الأفضلية للشباب، ومن ثم استغلال الهجمات المرتدة السريعة ليقلص الفارق إلى 10 نقاط 48-38.

وحاول الشباب مواصلة الضغط، إلا أن القادسية تمكن عبر خبرة لاعبيه من انهاء اللقاء لمصلحته 71-62.

وفي اللقاء الثاني، لم يجد كاظمة أي صعوبة في تخطي العربي بتفوقه بجميع الأرباع التي أنهاها البرتقالي 25-8، و47-20، و67-36 واخيراً 90-52.

مباراتان اليوم

من جانب آخر، تقام اليوم الجولة الثانية من دور الثمانية حيث يلتقي الجهراء مع برقان في الـ 05:30، ثم الكويت مع القرين، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدلله للصالات المغطاة.

وكان الكويت والجهراء حققا الفوز في الجولة الماضية، ويسعى الفريقان إلى حسم تأهلهما اليوم. ولن تكون مهمة الجهراء سهلة نظرا لتقارب المستوى مع برقان، في وقت لن يجد الأبيض صعوبة في حسم التأهل قياسا على أداء الفريقين في اللقاء الماضي.

«العربي» يضم ماجد

نجحت إدارة النادي العربي في ضم اللاعب محمد ماجد لتدعيم صفوف الفريق خلال الانتقالات الشتوية استعداداً للمنافسات المقبلة.

ويملـــك اللاعـــــب العديد من المهارات، لا سيما الاختراق، إذ لعب لأندية القادسية والنصر وبرقان في المواسم السابقة.

جابر الشريفي

back to top